الأربعاء، 6 أكتوبر، 2010

شريط فيديو يظهر جنديا اسرائيليا يرقص حول أسيرة فلسطينية

شريط فيديو يظهر جنديا اسرائيليا يرقص حول أسيرة فلسطينية
 
عرضت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول شريط فيديو يظهر جنودا اسرائيليين يعتقلون امرأة فلسطينية وهي مقيدة ومعصوبة العينيين فيما يقدم جندي اسرائيلي وصلة من الرقص الشرقي حول السيدة وسط فرح غامر من زملاءه الذين قاموا بتصوير الحادث.

وتم نشر هذا الشريط على موقع "يوتيوب" مؤخرا، ويأتي بثه في التلفزيون الاسرائيلي بعد سلسلة من الفضائح المتعلقة بالجيش الاسرائيلي وتعامل الجنود الاسرائيليين مع المعتقلين الفلسطينيين. وحسب موقع صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، قررت دائرة التحقيقات الداخلية في الجيش اجراء تحقيق على الفور في هذه المسألة بعد ان بثت القناة العاشرة مقطعا من الفيديو خلال أحد برامجها بعد اكتشافه على شبكة الانترنت.

وكان عدد من الجنود الاسرائيليين واجهوا تحقيقات وعقوبات على مدار العام الجاري بعد قيامهم بممارسات عنصرية أمام معتقلين أو أثناء قيامهم بدوريات.

وكانت المجندة الاسرائيلية عيدن ابرغيل اثارت الجدل بعد نشرها صورا لها بجوار معتقل مقيد اليدين ومعصوب العينين على صفحة موقع الفيس بوك الخاصة بها.

وبعد 3 أيام من قصة ابرغيل اعتقل 3 جنود آخرون اثناء التقاط صور لهم باستخدام هواتفهم الجوالة قرب معتقل مكبل اليدين ومعصوب العينين.