الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

تقرير: اسبانيا تستهدف صفقة أسلحة مع السعودية بثلاثة مليارات دولار

Photo


مدريد (رويترز) - قالت صحيفة الباييس الاسبانية في تقرير يوم الاثنين ان مدريد تحاول التوصل الى صفقة للاسلحة قيمتها ثلاثة مليارات يورو (4.17 مليار دولار) مع المملكة العربية السعودية لصالح شركة تابعة لاسبانيا ضمن مجموعة جنرال دايناميكس كوربس الدفاعية الامريكية.
وقالت الصحيفة دون ان تذكر مصدرا للخبر ان اسبانيا تأمل في التوصل الى صفقة لجنرال دايناميكس سانتا باربرا لبيع ما بين 200 و270 نموذجا من الدبابة (ليبورد 2 اي) عندما يقوم وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان بزيارته الرسمية الى البلاد في نوفمبر تشرين الثاني.
وتعمل المملكة العربية السعودية وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الشرق الاوسط على تحديث معداتها العسكرية وتضع اللمسات الاخيرة بشأن عقد لطائرات عسكرية قيمته 60 مليار دولار مع الولايات المتحدة والذي أعلن عنه في الاسبوع الماضي.
واستحوذت جنرال دايناميكس التي تزود الجيش الامريكي في العراق وأفغانستان بالاسلحة على شركة سانتا باربرا المصنعة للدبابات من الحكومة الاسبانية عام 2001 .
وقالت الباييس ان من المتوقع أن يلتقي الامير خالد بن سلطان برئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو والملك خوان كارلوس خلال زيارته الرسمية للبلاد.
ولم يتسن لوزارة الخارجية الاسبانية التعقيب على الفور

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...