الاثنين، 25 أكتوبر، 2010

من صفحة إسلاميات بالمدونه

شقيقة زوجة بلير تعتنق الإسلام وتعد بالعمل من أجل فلسطين

بيت لحم- معا- أعلنت شقيقة زوجة توني بلير رئيس الحكومة البريطانية السابق مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، اعتناقها الدين الاسلامي اثناء حديثها في المؤتمر العالمي للسلام والوحدة الذي عقد يوم امس السبت في العاصمة البريطانية لندن، والذي قام بتنظيمة منظمات اسلامية في بريطانيا.

وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" صباح اليوم الاحد فقد اعلنت لورين بوتي (43 عاما) امام المؤتمر انها اعتنقت الدين الاسلامي، وذلك بعد زيارتها لايران والمدينة المقدسة "قم"، حيث كان لهذه الزيارة الاثر الكبير على اعتناقها الدين الاسلامي كما تحدثت.

وقد وصفت زيارتها لمدينة "قم" الايرانية والشعور الذي رافقها اثناء الزيارة كأنها كانت تعيش قصة حب، وقد اكدت انها طوال الوقت تحب الدين الاسلامي وانها ستعمل ما في استطاعتها من أجل فلسطين.

يشار إلى أن لوري بوتي تعمل كمقدمة اخبار في التلفزيون الايراني باللغة الانجليزية، وسبق أن شاركت في احدى سفن الحرية التي كانت وصلت الى قطاع غزة بهدف كسر الحصار الاسرائيلي.

وكانت وكالة معا قد اجرت مقابلة خاصة مع لورين بوتي المتضامنة البريطانية عندما وصلت قطاع غزة في 28/8/2008، ونص المقابلة كان كما يلي:

لورين بوث لـ "معا": لقد ضحك الشعب البريطاني حينما تم اختيار طوني بلير مبعوثاً للسلام

بالرغم من كونها شقيقة زوجة بلير "شيري بلير" إلا أن الصحافية البريطانية لورين بوث ترى في بلير شخصاً غير كفؤ ليكون مبعوث سلام اللجنة الرباعية.

وعن ذلك تقول بوث لـ "معا": "حينما تم اختيار بلير مبعوث اللجنة الرباعية سخر الشعب البريطاني وضحك من هذا الاختيار".

السبب في ذلك كما تقول بوث "هو مواقف بلير وتبعيته الملازمة للرئيس الأميركي جورج بوش ودوره في احتلال العراق ومواقفه المؤيدة للبيت الأبيض بما يخص اسرائيل".

وعن رأيها بالحصار حول غزة قالت "إن الحصار عمل على تدمير كافة مقومات الحياة بالقطاع رغم تحلي مواطني قطاع غزة بعوامل البقاء والصمود".

وترى بوث "أن الخطوة التالية لكسر حصار غزة مطلوبة عربياً كأن يقوم قادة العرب وشعوب المنطقة بنصرة الفلسطينيين لا سيما مصر التي ترى أنها الدولة التي يجب أن يكون لها الدور الأكبر في كسر الحصار".

وعما اذا كانت خطوتهم قد كسرت الحصار المفروض حول غزة منذ قرابة عامين تقول بوث:" لو كان الحصار حائط فقد قمنا بفتح ثغرة بهذا الحائط, هذه الثغرة أشبه بالثقب بالزجاج وهذا الثقب أحدث تصدعاً، قوة ضغط واحدة يمكن ان تهشمه".

وتقول لورين التي تعمل صحافية بقناة الاسلام البريطانية: "إن الاسلام صوِّر للغرب بشكل مخالف للواقع", مشيرة الى ان معايشتها للمسلمين ورؤيتها لمعتقداتهم وطريقة حياتهم تخالف تلك النظرة التي خرج بها الاعلام الغربي والذي يحاول أن يرسخها لدى الغرب بأن "المسلمين غدا سيسيطرون على الغرب" كما تقول.

وكانت بوث قد سبحت صباح أمس الاربعاء في بحر غزة لمسافة كيلو متر واحد وهو ما يحرم الاحتلال سكان قطاع غزة منه حيث يمنع تجاوز بضع عشرات الأمتار وعن ذلك تقول بوث: "لقد كسرت الحصار"