الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2010

نتانياهو: صواريخ حماس تهدد مطار "بن جوريون"

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو  
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن سلاح الجو يواجه صعوبات فى تنفيذ طلعات جوية فى محيط قطاع غزة بسبب نصب صواريخ مضادة للطائرات فى القطاع.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية، تصريحات نتانياهو هذه خلال جلسة حزب الليكود البرلمانية أمس، فى سياق تطرقه لضرورة وضع حلول أمنية مجدية فى أى اتفاق مع الفلسطينيين، قائلا "تخيلوا بأنفسكم أن الطائرات لا تستطيع الهبوط فى مطار بن جوريون"، مضيفا أنه إذا لم تتخذ الترتيبات الأمنية اللازمة فسيكون بإمكان صواريخ مضادة للطائرات إسقاط طائرات تهم بالهبوط فى مطار بن جوريون الدولى أو فى قواعد سلاح الجو.


وأكد نتانياهو أن الاحتياجات الأمنية لإسرائيل هى احتياجات حقيقية ويجب أن تكون الحلول جدية طويلة المدى وحقيقية لن تكون بمثابة حبر على ورق فقط. وحول المفاوضات مع الفلسطينيين أوضح نتانياهو: إذا أراد الفلسطينيون حل المشاكل وعدم خلقها نستطيع التغلب على الفجوات والتقدم فى عملية السلام.


وأضاف نتانياهو فى اللقاء الذى أجراه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع القناة الأولى الإسرائيلية، قائلا: "أنا أفضل إجراء محادثة وجها لوجه، وليس توجيه الكلام عبر الإعلام، إن أبو مازن أجرى اللقاء على بعد 7 دقائق من هنا، إن إثارة موضوع البناء هو موضوع مفتعل، ويشغل قلة قليلة من الناس"، على حد قوله.