الجمعة، 8 أكتوبر 2010

العرب يقررون وقف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل

العرب يقررون وقف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل


محمود عباس "أبومازن"  
محمود عباس "أبومازن"

اتخذت لجنة مبادرة السلام العربية، قرارا بتوقف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلى فى ظل استمرار الاستيطان، وذلك عقب استماع وزراء الخارجية العرب لعرض مفصل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" لما آلت له المفاوضات وعدم التزام إسرائيل بأقل شىء وهو إيقاف الاستيطان.

وحملت اللجنة إسرائيل مسئولية توقف المفاوضات وأن استئنافها يتطلب وقفا كاملا للاستيطان بما فى ذلك القدس الشرقية ودعم موقف الرئيس الفلسطينى فى هذا الشأن.

كما ثمنت اللجنة موقف الرئيس الأمريكى باراك أوباما وخاصة خطابه بالأمم المتحدة بشأن الحقوق الفلسطينية والتأكيد على التعاون مع الجانب الأمريكى لتحقيق هذا الأمر، مطالبة الجانب الأمريكى بالاستمرار فى جهوده لتهيئة الظروف المناسبة لإعادة العملية السلمية إلى مسارها الصحيح وعلى رأسها وقف الاستيطان.

وأكدت اللجنة على ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية بشكل فورى، والتى تشكل الضمان الحقيقى للحفاظ على مصالح الشعب الفلسطينى، ودعت اللجنة إلى عقد اجتماع خلال شهر من تاريخه للنظر فى البدائل التى طرحها الرئيس محمود عباس وتحديد الخطوات المطلوب اتخاذها فى هذا الشأن.

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...