الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

مقتل جنود في انفجار في قاعدة عسكرية ايرانية

مقتل جنود في انفجار في قاعدة عسكرية ايرانية

Photoطهران (رويترز) - أفادت وكالات الانباء الايرانية بأن انفجارا في قاعدة تدريب عسكرية ايرانية نتج فيما يبدو عن اشتعال النار عرضا في مخزن للذخيرة أسفر عن مقتل واصابة عدة جنود يوم الثلاثاء.
ونسبت وكالة أنباء فارس الى مسؤول قوله أنه ما زال يجري التعرف على الجثث ولن يتم الاعلان عن عدد القتلى حتى يوم الاربعاء.
ووقع الانفجار في قاعدة في خرم اباد بغرب البلاد بعد ثلاثة أسابيع من تفجير استهدف عرضا عسكريا في شمال غرب ايران وبعد أيام قليلة من مقتل عدد من ضباط الشرطة برصاص مسلحين في عاصمة اقليم كردستان.
وقال محللون ان مثل هذه الهجمات من شأنها أن تزيد الضغط على الرئيس محمود أحمدي نجاد الذي تواجه حكومته خلافات داخلية ومشاكل اقتصادية يرتبط بعضها بالعقوبات المفروضة على ايران بسبب برنامجها النووي.
وقالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان انفجار يوم الثلاثاء وقع بعد اشتعال النار في "مكان تحفظ فيه الذخيرة". وقال موقع تلفزيون (برس تي في) الناطق باللغة الانجليزية ان الانفجار "حادث عرضي".
واضاف ان فرق الاطفاء والانقاذ هرعت الى الموقع ونقل الجرحى الى المستشفى.
وأسفر التفجير الذي استهدف العرض العسكري في أواخر سبتمبر أيلول عن مقتل 12 شخصا واصابة 80 في مدينة مهاباد.
وحملت السلطات الايرانية متشددين "مناهضين للثورة" يدعمهم اعداء ايران الخارجيون المسؤولية عن الحادث. وبعد أيام من ذلك الانفجار قال الحرس الثوري الايراني انه قتل نحو 30 شخصا مسؤولون عنه.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن انفجار مهاباد الذي وقع خلال الاحتفال السنوي الذي تقيمه القوات المسلحة الايرانية في ذكرى الحرب العراقية الايرانية

 

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...