الخميس، 14 أكتوبر، 2010

تسليح روسيا المستقبلي .. من صواريخ "توبول –م" إلى صواريخ "تيرأومف"

حجم تمويل برنامج التسليح الروسي خلال السنوات العشر القادمة سيبلغ 13 تريليون روبل، وفق ما أعلنه في مجلس الدوما الروسي القائم بأعمال رئيس قسم التسليح في وزارة الدفاع الروسية الجنرال فرولوف

 السلاح الجديد الرئيسي في برنامج التسليح الروسي هو المقاتلة "تو - 50 " من الجيل الخامس التي من المنتظر أن يبدأ إنتاجها بشكل متسلسل بحلول العام 2015
السلاح الجديد الرئيسي  في برنامج التسليح الروسي هو المقاتلة "تو - 50 " من الجيل الخامس التي من المنتظر أن يبدأ إنتاجها بشكل متسلسل بحلول العام 2015. © وكالة نوفوستي.
حجم تمويل برنامج التسليح الروسي خلال السنوات العشر القادمة سيبلغ 13 تريليون روبل، وفق ما أعلنه في مجلس الدوما الروسي  القائم بأعمال رئيس قسم التسليح في وزارة الدفاع الروسية الجنرال فرولوف. © وكالة نوفوستي. 


في الصورة: الطائرة "إيل – 76" التي أجرى عناصر من وزارة الحالات الطارئة بواسطتها عمليات إنزال خلال التدريبات على مساعدة المتضررين في الكارثة الجوية. التدريبات جرت في شروط قاسية تحاكي ظروف أرخبيل أرض فرانز جوزيف في منطقة القطب الشمالي.
 في الصورة: الطائرة "إيل – 76" التي أجرى عناصر من وزارة الحالات الطارئة بواسطتها عمليات إنزال خلال التدريبات على مساعدة المتضررين في الكارثة الجوية. التدريبات جرت في شروط  قاسية تحاكي ظروف أرخبيل أرض فرانز جوزيف في منطقة القطب الشمالي.. © وكالة نوفوستي.






طارة النقل "آن – 124" "روسلان" والمقاتلة "سو -27" تحلقان فوق الساحة الحمراء أثناء العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الـ65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى

طارة النقل "آن – 124" "روسلان" والمقاتلة "سو -27" تحلقان فوق الساحة الحمراء أثناء العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الـ65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى. . © وكالة نوفوستي.







القوات الجوية الروسية ستحصل على طائرات جديدة من نوع " إيل – 476"، و "إيل- 112ب"، و "آ ن- 70" من طراز "رسلان" الجديدة، التي من المقرر استئناف إنتاجها، وإنتاج طائرات من أطرزة أخرى.

القوات الجوية الروسية ستحصل على طائرات جديدة من نوع " إيل – 476"، و "إيل- 112ب"، و "آ ن- 70" من طراز "رسلان" الجديدة، التي من المقرر استئناف إنتاجها، وإنتاج طائرات من أطرزة أخرى.. © وكالة نوفوستي.







 
وات الصواريخ والمضادات الجوية التابعة لقوات الدفاع الجوي ستستمر في الحصول على منظومات " س- 400" القادرة على تدمير جميع أنواع الأهداف الجوية من طائرات وأجهزة طائرة بدون طيار، وصواريخ مجنحة.
 
قوات الصواريخ والمضادات الجوية التابعة لقوات الدفاع الجوي  ستستمر في الحصول على منظومات " س- 400" القادرة على تدمير جميع أنواع الأهداف الجوية من طائرات وأجهزة طائرة بدون طيار، وصواريخ مجنحة.. © وكالة نوفوستي.





في الصورة: طريقة عمل منظومة صواريخ "بانتسير- س" في إطار تدريبات قوات الدفاع الجوي على (تبادل إطلاق النار) في حقل آشولوك في منطقة آسترخان
في الصورة: طريقة عمل منظومة صواريخ "بانتسير- س" في إطار تدريبات قوات الدفاع الجوي على (تبادل إطلاق النار) في حقل آشولوك في منطقة آسترخان. . © وكالة نوفوستي.



قوات الصواريخ الاستراتيجية ستحصل على منظومة "توبول-م" و"يارس" و كذلك على صاروخ ثقيل جديد يتموضع تحت الأرض


قوات الصواريخ الاستراتيجية ستحصل على منظومة "توبول-م" و"يارس" و كذلك على صاروخ ثقيل جديد يتموضع تحت الأرض. © وكالة نوفوستي.



في الصورة : القاذفة الاستراتيجية – حاملة الصواريخ "تو -95" تحلق فوق الساحة الحمراء أثناء العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الـ65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى
في الصورة : القاذفة الاستراتيجية – حاملة الصواريخ "تو -95" تحلق فوق الساحة الحمراء أثناء العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الـ65 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى. © وكالة نوفوستي.



القاذفة الثقيلة - حاملة الصواريخ "تو -160" القادرة على التحليق على علو منخفض بسرعة دون سرعة الصوت وعلى علو شاهق بسرعة تفوق سرعة الصوت. القاذفة الثقيلة - حاملة الصواريخ "تو -160" القادرة على التحليق على علو منخفض بسرعة دون سرعة الصوت وعلى علو شاهق بسرعة تفوق سرعة الصوت. . © وكالة نوفوستي.



 لقوات البحرية النووية الإستراتيجية ستحصل على 8 غواصات حاملة لصواريخ من مشروع 955 ومزودة بصاروخ "بولافا" ، والتي سينتهي اختبارها في غضون السنة المقبلة
القوات البحرية النووية الإستراتيجية ستحصل على 8 غواصات حاملة لصواريخ من مشروع   955  ومزودة بصاروخ "بولافا" ، والتي سينتهي اختبارها في غضون السنة المقبلة... © وكالة نوفوستي.


الأسطول الروسي سيحصل في السنوات العشر القادمة على 12- 15 سفينة حربية جديدة كحد أقصى. و6 إلى 8 غواصات ذرية متعددة الأغراض وأخرى تعمل على الديزل، وعدد من السفن والقوارب من أطرزة أخرى
الأسطول الروسي سيحصل في السنوات العشر القادمة على 12- 15 سفينة حربية جديدة كحد أقصى. و6 إلى 8 غواصات ذرية متعددة الأغراض وأخرى تعمل على الديزل، وعدد من السفن والقوارب من أطرزة أخرى. © وكالة نوفوستي.


من الممكن أن يخصص تمويل للحصول على أربع سفن إنزال شاملة من طراز "ميسترال".


 من الممكن أن يخصص تمويل للحصول على أربع سفن إنزال شاملة من طراز "ميسترال".. © وكالة نوفوستي.