الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

من جديد طهران تعلن أنها تجري محادثات مع موسكو حول توريد منظومة "س-300"

من جديد طهران تعلن أنها تجري محادثات مع موسكو حول توريد منظومة "س-300"



موسكو، 6 أكتوبر (تشرين الأول). نوفوستي.
أعلن وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أن طهران تجري محادثات مع موسكو لتنفيذ بنود العقد المبرم بينهما حول توريد منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية "س-300"، وفقا لما نقلته وكالة "إيسنا" الايرانية اليوم الأربعاء.
وقال وحيدي:" في الوقت الحالي نجري مشاورات ومحادثات مع القيادة الروسية حول مسألة توريد هذه المنظومة"، معتبرا أن "روسيا برفضها توريد منظومة "س-300" إنما تنتهك العقد الموقع بين الطرفين".
يذكر أن ايران وروسيا كانتا قد وقعتا نهاية العام 2007 عقدا تورد روسيا بموجبه لإيران خمس مجموعات من منظومة الصواريخ "س-300"   بما قيمته 800 مليون دولار، إلا أن الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أصدر في 22 سبتمبر الماضي مرسوما حول التدابير الواجبة لتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 1929 الصادر في يونيو 2010 والخاص بفرض عقوبات إضافية على إيران، وحظر بموجب هذا المرسوم بيع إيران مجموعات من منظومة الدفاع الصاروخي "س-300"، فضلا عن المدرعات والطائرات القتالية والمروحيات والسفن".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعلن في وقت سابق أن عدم توريد روسيا لايران منظومة "س-300" الصاروخية يرجع لأسباب وظروف قاهرة.

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...