الجمعة، 1 أكتوبر، 2010

احراق 27 شاحنة امداد لقوات الاطلسي في باكستان

احراق 27 شاحنة امداد لقوات الاطلسي في باكستان
احراق شاحنة امداد لقوات الاطلسي

كراتشي - أ. ف. ب:
تهجم مسلحون واحرقوا 27 شاحنة في جنوب باكستان كانت تنقل امدادات ومحروقات وتجهيزات مخصصة لقوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان، على ما اعلنت الشرطة.

ويحدث اكثر هذه الهجمات في محيط مرفأ كراتشي وفي المناطق القبلية الباكستانية الحدودية مع افغانستان والتي تعتبر معقلا لحركة طالبان الباكستانية وملاذا لعناصر طالبان الافغان وتنظيم القاعدة.


وقال رئيس الشرطة المحلية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "حوالى عشرين مسلحا هاجموا الشاحنات بواسطة صواريخ واسلحة رشاشة ثم احرقوا 27 من هذه الشاحنات التي كانت مركونة في مرآب" ،واكد مسؤول كبير في الادارة المحلية الهجوم الذي لم يوقع اي قتيل.


ويأتي هجوم الجمعة غداة تدخل لمروحيات الحلف في الاراضي الباكستانية اسفر عن مقتل ثلاثة جنود في المناطق القبلية، حسب اسلام اباد ،واكد الحلف في كابول تدخله لكنه قال انه كان يرد على اطلاق نار من "افراد مسلحين"، وعلقت السلطات الباكستانية بعيد وقوع الحادث رحلات قوافل الامدادات الى قوة الحلف في افغانستان.


وما زالت الشاحنات متوقفة صباح الجمعة في مركز تورخام الحدودي في ممر خيبر الشهير (شمال غرب) الطريق الرئيسي الذي يربط بين البلدين وطريق التمويل البري الرئيسي لنقل الامدادات لايساف.