الأربعاء، 10 نوفمبر، 2010

استعدادت امريكية لتسليم اكبر قاعدة جوية للقوات العراقية



بغداد: أعلن الجيش الامريكي في العراق أن عناصره في قاعدة الامام علي الجوية في مدينة الناصرية جنوب العراق تعمل على تسليم القاعدة الى القوات الجوية العراقية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن تقرير للجيش الامريكي "ان الجنود المنتمين الى فريق نقل مهام القاعدة الجوية يواصلون عملهم هذه الايام في قاعدة الامام علي الجوية لنقلها الى الجانب العراقي بهدف تسلم المسئولية الكاملة عن جميع المهام فيها".
ونقل التقرير عن قائد بعثة التدريب وتقديم المشورة لمنتسبي القوة الجوية العراقية وآمر سرب الاستطلاع الجوي 321 العميد سكوت هانسون قوله "إن الفريق الامريكي الخاص بنقل مهام القاعدة يقوم بإدارة القاعدة الجوية وتوفير الدعم للعمليات على ان يقوم لاحقا بتقديم النصح والإرشاد لمنتسبي القوة الجوية العراقية".
واضاف "السرب 70 الجوي العراقي وصل الى القاعدة وتمكن من تسيير طائراته بشكل متواصل من قاعدة البصرة الجوية ، موضحا ان السرب يتألف من طائرات ثابتة الجناح من طراز ( 2000 - سي اتش) الخاصة بتنفيذ واجبات الرصد والاستطلاع فضلا عن المهام الاستخباراتية.
ولفت الى ان الجيش الامريكي أعد في وقت سابق مدرج الطائرات لوصول السرب العراقي وعمل على اكمال المرافق الخاصة باقامة الطيارين العراقيين فضلا عن قيامه بنقل المباني رسميا الى العراقيين لاستخدامها كمركز للتوجيه المعنوي ومرفق لتناول وجبات الطعام ومستودع للأسلحة واخر للوقود وعيادة طبية وقاعة للمبيت.
وقام الجيش الامريكي بتأمين مئة من حظائر الطائرات والتي كانت مغلقة منذ اكثر من 18 عاما بعد ان كان يستخدمها أفراد البحرية الأمريكية سابقا كمكاتب.
ولم يكشف الجيش الامريكي عن موعد تسليم القاعدة النهائي للجانب العراقي والتي تعد احدى اهم القواعد الامريكية في جنوب العراق والتي اشرفت في وقت سابق على عمليات انسحاب القوات القتالية الامريكية منه.



استعدادت امريكية لتسليم اكبر قاعدة

استعدادت امريكية لتسليم اكبر قاعدة

استعدادت امريكية لتسليم اكبر قاعدة

استعدادت امريكية لتسليم اكبر قاعدة

استعدادت امريكية لتسليم اكبر قاعدة