الاثنين، 1 نوفمبر، 2010

الغواصات الإسرائيليه العامله فى الخدمه حاليآ


الغواصات الإسرائيليه العامله فى الخدمه حاليآ

Israel Current Capabilities 

الغواصه الحاليه هى الدولفين فقط
جدول بأعداد الغواصه

مواصفات الغواصه

http://rkerpq.blu.livefilestore.com/y1pzEwnT53aiFiXvcxWQlbqRoBdoFRLOWXi_4cfFP0NThsvv-L5pno5BQJpFmDcejekpW0WOQDm3eHfBaIsd3-o5r3mZ2OKdbZD/1.png?psid=1


ميناء حيفا هو قاعدة الغواصات الرئيسيه فى إسرائيل







 عدد الغواصات الحالى هو خمس غواصات تعمل بالديزل والكهرباء ، غواصات من طراز دولفين
وبالرغم من تطوير الغواصات القديمه من طراز غال فى أحواضHowaldtswerke بألمانيا 
تم عرضها للبيع ولكن لا يوجد مشترى فتم إخراجها من الخدمه وهى توجد اليوم فى المتحف البحرى بحيفا


 وفى النزاعات السابقة بين إسرائيل والعرب تم فرض الحصار البحري على إسرائيل،فقررت إسرائيل إن وجود سلاح غواصات حديثه هو امر مهم للأمن القومى
ومهم للغايه للسيطره على سواحل البحر المتوسط الشرقيه
 وتأمين الخطوط البحرية التجاريه التى تورد إلى إسرائيل الحبوب والنفط الخام والمواد المختلفه
 نظرا لتطوير جيران إسرائيل أسلحة دمار شامل
فوجدت إسرائيل فى الغواصات لكى تكون منصه مستقله عامله فى البحر وتستطيع الرد على هذه التهديدات  
والغواصات الإسرائيله تحمل أسلحه تقليديه مثل غواصات الديزل الأخرى لكن تقارير مختلفه أفادت أن بعد وصول الغواصات غلى إسرائيل تم تعديلها لتطلق صواريخ كروز من طراز هاربون
على الرغم من قول بعض الخبراء أن صواريخ هاربون لا تستطيع حمل شحنه نوويه
ويعتقد أخرين أن إسرائيل لديها صواريخ كروز مطوره من مجموعة رفائيل بمدى 320كم 
ويقول أخرون أن الصاروخ نسخه مطوره من الصاروخ البحرى جابريل لأن هذه الصواريخ يمكن إطلاقها من أنابيب الطوربيد 533ملم
وتأكدت هذه الشكوك بعد إجراء إسرائيل تجربة فى المحيط الهندى
إلا أن مدى الصاروخ وصل إلى 1500 كم مما أكد أنه نوع جديد من الصواريخ
ونفت إسرائيل قيامها بهذه التجربه
في يونيو 2002 ، أكدالبنتاغون ان البحرية الامريكية لاحظت التجارب الصاروخية الاسرائيلية في المحيط الهندي في عام 2000
وان الغواصه دولفين مسلحه بصاروخ كروز قادر على حمل شحنه نوويه
  في أكتوبر 2003 ،إعتراف مسؤولون اسرائيليون وأمريكيون عدلت صواريخ الهاربون لكى تحمل شحنه نوويه
ومهما كان نوع الصاروخ فمن المؤكد أن إسرائيل تمتلك هذا النوع من الصواريخ كروز الحامله لشحنات نوويه تطلق من الغواصات وكانتطلبت من أمريكا صواريخ توماهوك عام 2000 لكن إدارة كلينتون رفضت الطلب
 إلا إنها مسألة وقت وستحصل إسرائيل على مثل هذه الصواريخ
  وقد اعترفت الحكومة الالمانية انه لا يمكنها استبعاد المعدات المختلفة التي تم تركيبها على الغواصات. 
 الغواصه دولفين تعمل بمحرّكات تمكّنهما من البقاء تحت الماء لفترة أطول من باقي الغوّاصات التي يستخدمها سلاح البحريّة الإسرائيلي.
ويمكن لهذه الغوّاصة السفر حتى ٤٥٠٠ ميل بحري بسرعة ٢٠ عقدة، وتحمل أجهزة إلكترونية وأسلحة متطوّرة، وتحمل عشرات الجنود.
. قبل الحصول على الدلافين إمتلكت إسرائيل ثلاث غواصات من فئة غال ، التى صممتها ألمانيا لإسرائيل ، والتي شيدت في ترسانة فيكرز في المملكة المتحدة في 1973-1977 ، وخططت اسرائيل لبيع السفن. ومع ذلك ، لم يتم العثور على مشترى وخرجت من الخدمه
 وتشير التقارير ايضا الى ان اسرائيل تدرس الآن شراء غواصة من طراز دولفين سادسة من المانيا لكى تكون الغواصه موجوده بإستمرار في الخليج العربى



الغواصة الصهيونية دولفين

ثلاثة غواصات دولفين تايب 800 بإزاحة 1.925 طن بنيت في ألمانيا لصالح إسرائيل.وهي غواصات حديثة مسلحة بأفضل وأحدث نظم التسليح والقتال في العالم وكذلك أحدث نظم الإبحار . وتتجمع فيها خواص الحداثة مع سهولة التشغيل .
وقد بنيت الغواصات لتتيح لإسرائيل القيام بمهامها البحرية في القرن 21.
وقد كلفت كل منها 320 مليون دولار أمريكي وتفوق الغواصات القديمة فئة جال في الحجم بالضعف تقريبا .
وتستطيع الغواصة دولفين حمل صواريخ مضادة للسفن وألغام و شراك خداعية والطوربيدات الخطيرة من طراز أطلس STN Atlas wire-guided DM2A3 . وتشمل الصواريخ المضادة للسفن صواريخ هاربون المطلقة من الغواصات والتي تستطيع إيصال شحنة متفجرة وزنها 227 كجم لمدى 130 كلم في سرعة تحت صوتية .
عموما هيأت الغواصات بأنابيب طوربيد عيار 533 ملم بعدد 6 أنابيب وهي ملائمة للطوربيدات 21 بوصة.والتي تستخدم على مستوى العالم .
تقارير أخرى تتحدث عن إضافة أربعة أنابيب طوربيد عيار 650 ملم أي 25.5 بوصة والتي تستطيع ضرب صواريخ نووية طويلة المدى عبر الغواصة.
وتبعا للتقارير فالغواصة قادرة على حمل صواريخ بوب-اّي النووية التسلح فائقة السرعة وهي صواريخ كروز.
وتحت نظام تبادل المواقع تتكلم المصادر عن وجود غواصة في ابحر المتوسط وواحدة في البحر الأحمر أو الخليج العربي والثالثة على وضعية الإستعداد في الإحتياط.
بناء الغواصة كان عبارة عن تشكيل فريق تصنيع بين Howaldtswerke-Deutsche Werft AG أو HDW و Thyssen Nordseewerke الألمانيتين وشركة Ingalls الأمريكية لبناء السفن . وهذا الإتفاق تم على أساس بناء الغواصات في الولايات المتحدة في أحواض Ingalls من أموال المعونة الأمريكية.ولكن هذا المشروع ألغي عام 1990.ليتم السماح للإسرائيلين أنفسهم بالمشاركة في التصنيع.
بدأت أطقم الغواصات من البحارة الإسرائيليين في التدريب عام 1994 وبدأوا في المشاركة في بناء الغواصة بل وبوضع بعض المكونات الإسرائيلية بها.
ثم منحت ألمانيا غواصتين من هذا النوع لإسرائيل وسلمت عام 1997 واشترت إسرائيل الثالثة من ألمانيا.
وقد كان مشروع بناء الغواصة الثالثة وهي تاكوماه Tekumah بدأ في ألمانيا يوم 9 يوليه 1998 بمشاركة مستشار وزير الدفاع في إسرائيل وهو جينيرال إيلان بيران وسلمت الغواصة الثالثة لإسرائيل في منتصف عام 1999.
بالمناسبة 50% من حقوق التصميم منحت لإسرائيل وهو ما أعطاها الحق لبناء 4 أنابيب طوربيد عيار 650 ملم .
لوس أنجلوس تايمز في عددها في منتصف أكتوبر 2003 أوضحت أن إسرائيل عدلت صواريخ الهاربون لتستخدم عليها رؤوس نووية وقد شملت عملية التعديل تقليل حجم الرأس الحربي النووي ليتأقلم مع الصاروخ وكذلك تغيير نظام التوجيه في الصاروخ ليضرب أهداف وقواعد أرضيه .
في بدايات نوفمبر 2003 صحيفة Berliner Zeitung الألمانية تتحدث عن مفاوضات إسرائيلية مع ألمانيا لبناء قطعتين أخريتين وقد أكدت شركة HDW الأمر ووافقت حكومة ألمانيا عليها.
وحديث عن تعديل مهندسين إسرائيليين منصات إطلاق الصواريخ بالغواصة لتطلق صواريخ نووية .
مجلة Focus الألمانية في عدد 24 نوفمبر 2003 قالت أن حكومة ألمانيا علقت تسليم الغواصتين لإسرائيل بسبب عوائق مادية وقد علق حزب الخضر الألماني (الذي عارض في البداية تسليم الدولفين لإسرائيل من الأصل ) بأنه يجب تعهد إسرائيلي مسبق بعدم تحويلها لأرصفة نووية

مميزات الغواصة


الإزاحة :
1640 طن وهي عائمة
1720-1900 طن وهي غاطسة


الدفع:
ديزل كهربائي بثلاثة محركات ديزل ورفاصة واحدة بقوة 4.243 حصان

الطول:
57.3 متر


العرض :
6.8 متر


الإرتفاع:
12.7 متر

السرعة:
20 عقدة وهي غاطسة


السونار :
؟؟؟؟


العمق العملياتي :
أكثر من 200 متر


التسليح:
6 أنابيب طوربي 533 ملم ( 14 طوربيد وصاروخ هاربون)
4أنابيب طوربيد 650 ملم
6 أجهزة إعادة تلقيم
الطاقم:
35 فرد


المدى:
4500 ميل بسرعة 8 عقدة


أهم نظم تسليح الغواصة الصهيونية



أولا صواريخ BGM-109 توماهوك كروز (شكوك كثيرة حول وجوده هو تحديدا)



وزنه..................1440 كجم

الطول.......5.56-6.25 (الزيادة بإضافة الحارق اللاحق)

القطر.......0.52 متر

الرأس الحربي ..مايعادل 200 كيلو طن أو رأس نووي W80

المدى............2.500 كلم تقريبا


طبعا الهاربون المعدل إسرائيليا لضرب الأهداف الساحلية الثابتة والمحمل برؤوس نووية تكافئ 100 كيلوطن -200 كيلو طن وجرى تصغير الرؤوس النووية لتلائم الصاروخ

Popeye Turbo

البوب اّي تربو

*في مايو عام 2002 قامت إسرائيل بتجربة سرية للإختبار الأول لصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية تطلق من غواصات دولفين وأطلق الصاروخ من غواصات دولفين ترسو قبالة سواحل سريلانكا في المحيط الهندي لتضرب هدف على بعد 1500 كم أو 930 ميل بحري .
ومن المعروف أن إسرائيل تمتلك رؤوس نووية زنة 200 كجم و تحتوي على 6 كجم بلوتونيوم ويمكن حملها على صواريخ جوالة ( كروز ) .
وقد طورت إسرائيل صاروخ كروز يطلق من الجو يدخل الخدمة عام 2002 وسمي Popeye Turbo و بمدى بين 200-350 كم وهو صاروخ كروز بمحرك نفاث ويحتوي على مكونات وتجهيزات من عائلة صواريخ البوب-اّي .
ويعتبر صاروخ AGM-142 HAVE NAP هو أحد أنواع صواريخ البوب-اّي والذي يعتمد على محرك يعمل بالوقود الصلب .
كذلك الصاروخ The Popeye II, ويعرف ب Have Lite هو صاروخ أصغر بتقنية أكثر تقدما يطلق من الطائرات بمدى 150 كم.
ويقارن ال Popeye Turbo ذا ال 21 بوصة قطرا و 16 قدم طولا ب
*الطوربيد الأمريكي الثقيل MK-48 بقطر 21 بوصة و 19 قدم طولا
*الصاروخ الروسي SS-N-21 (ياخونت ) والتوماهوك BGM-109 Tomahawk بقطر 20.4 بوصة و طول 20.5 قدم

وتطور إسرائيل الصاروخ بمدى 1500 كم ويعتقد أنه هو الصاروخ المجرب قبالة سواحل سريلانكا عام 2002

الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 775 * 375.
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 775x375.
الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ

الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ

الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ

البوب اّي ومقارنة مع صواريخ كروز عالمية


الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ

الطوربيد الرهيب STN Atlas Elektronik DM2A3
مصمم من شركة STN Atlas Elektronik للبحرية الألمانية

مداه 28 ميل بحري

بدفع كهربائي وتوجيه بالألياف البصرية

سرعته تتجاوز 35 عقدة

الرأس الحربي 260 كجم من خليط الهيدروجين والألومنيوم مكافى ل 460 كجم مادة تي.ان.تي

طوله 6.6 متر مع تواجد أنواع أقصر

الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ





الأسلحة التى تحملها الغواصه



الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ

غرفة طوربيد مزودة بنظام حفظ stowage


الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ

الغواصات الإسرائيليه العامله الخدمه حاليآ


الغوّاصة لها القدرة على حمــل 16 صاروخ أو طوربيد أرض - أرض. إنّ الصاروخ أرض - أرض الذى لديه القدرة على حمل227 كيلوغرام رأس حربي لمسافة 130 كيلومتر بسرعة اكبر من سرعة الصوت .
الغوّاصة لها عشر انابيب طوربيد . أربعة من الأنابيب قطره 650 مليمتر الذي يمكن أن يزوّد قابلية إطلاق سيارات تسليم السبّاح (إس دي في إس). ببواخر الركّاب، الأنابيب يمكن أن تستعمل للطوربيدات.
و ستّة أنابيب قطر 533 مليمتر لإطلاق دي إم 2 3 طوربيدات مجهّزة من قبل أطلس إس تي إن إليكترونيك. تستعمل الطوربيدات توجيه نشيط موجّه سلك لتسليم 260 كيلوغرام رأس حربي في سرعة قصوى من 35 عقدة إلى مدى هدف لأكثر من 13 كيلومتر. إستعمال التوجيه السلبي والسرعة من 22 عقدة، الطوربيد له مدى بحدود 28 كيلومتر

الغوّاصة يمكن أيضا ان تسلح بالألغام. ومزودة بمقصورة رطبة وجافّة مركّبة لنشر السبّاحين تحت الماء



وقاعدة الغواصات الإسرائيليه فى ميناء حيفا




ميناء حيفا 
ميناء حيفا هو أكبر الموانئ البحرية الاسرائيلية الثلاث الدولية الكبرى ، التي تشمل ميناء أشدود ، وميناء إيلات
 انها طبيعية ميناء المياه العميقة والتي تعمل على مدار السنة ، ويخدم كل الركاب وسفن الشحن. سنويا ، أكثر من 22 مليون طن من البضائع تمر عبر الميناء. أكثر من 1000 شخص يعملون بالميناء
ويمتد إلى 3 كيلومترات على طول الشاطئ وسط المدينة مع الأنشطة التي تتراوح بين العسكرية والصناعية والتجارية ونقل الركاب
 وميناء حيفا كان بمثابة بوابة للآلاف من المهاجرين الى اسرائيل بعد الحرب العالمية الثانية
والميناء يقدم التسهيلات والدعم للإسطول السادس الأمريكى العامل بالبحر المتوسط






صور الميناء من جوجل إيرث






















خريطه للميناء
http://www.hadarmaritime.com/extimages/Haifa-port-Aerial-photo.jpg




صور عامه للميناء


http://eng.israports.co.il/IsraelPortsCompany/gallery/carmelterminal/DocLib/6193%20-%20%D7%9E%D7%A1%D7%95%D7%A3%20%D7%94%D7%9B%D7%A8%D7%9E%D7%9C%20%D7%99%D7%95%D7%9C%D7%99%202007.jpg




http://eng.israports.co.il/IsraelPortsCompany/gallery/israelseaports/PublishingImages/%D7%9E%D7%A1%D7%95%D7%A3%20%D7%9E%D7%96%D7%A8%D7%97%D7%99%20%D7%91%D7%A0%D7%9E%D7%9C%20%D7%97%D7%99%D7%A4%D7%94.jpg




http://www.championferries.gr/images/haifaBig.jpg




File:PikiWiki Israel 542 Haifa Port נמל חיפה.JPG


http://www.hadarmaritime.com/extimages/haifa-eastern-pier-02.JPG




http://www.hadarmaritime.com/extimages/haifa-new-pier-01.JPG




http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/d/d3/Port_of_Haifa,_viewed_from_the_sea.jpg




קובץ:HAIFA-PORT-12.JPG




http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/61/Port_of_Haifa_-_aerial_view.jpg




Haifa, morning




صور لسفن أمريكيه بالميناء

Haifa-port




US ship in Haifa


صور للغواصه دولفين بالميناء وبعرض البحر

An Israeli naval submarine docks at Haifa port in this July 27, 1999 file photo.





SSK Dolphin Class Attack Submarine

INS Dolphin submarine seen on the seas surface

The weapon control system of a SSK Dolphin Class Attack Submarine


Aerial view of a Dolphin Class Submarine


Torpedo room of a SSK Dolphin Class Submarine

Crew members waving a flag on an Israeli submarine's exterior

http://www.combat-diaries.co.uk/diary30/Dolhin%20sub%202.jpg

http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_subp_idf-navy3out.jpg


http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_subp_idf-navy2out.jpg

http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_galerydolphin2_idf-navy.jpg

http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_subp_idf-navy4.jpg

http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_subp_idf-navy1.jpg


http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_subp_idf-navy7.jpg

http://www.globalsecurity.org/wmd/world/israel/images/dolphin_subp_idf-navy6.jpg