السبت، 6 نوفمبر 2010

الولايات المتحدة تحذر سورية من إجراءات قد تتخذها الوكالة الذرية ضدها



حذرت الولايات المتحدة سورية يوم الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني من أنها قد تواجه إجراءات يتخذها مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضدها، إذا لم تسمح دمشق لمفتشي الوكالة بالوصول الى موقع دير الزور وما يشتبه في أنه أنقاض منشآة نووية سرية دمرتها اسرائيل.

وتشير الاستخابارات الأمريكية الى أن مفاعلا نوويا سريا كان هدف القصف الصاروخي الذي شنه الطيران الاسرائيلي على موقع دير الزور في عام 2007. ومنذ عامين ترفض سورية فتح الموقع المدمر امام المفتشين الدوليين، على الرغم من أنها تنفي كافة الاتهامات بالقيام بنشاط نووي محظور.

وقال غلين ديفيز المندوب الأمريكي لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيان نشر يوم الجمعة انه "من الملح والضروري" أن تستجيب سورية لمطالب مفتشي الوكالة لضمان وصولهم الى الموقع وافراد المنشآة التي دمرها الطيران الاسرائيلي والمواد المتبقية في مكانها.

وقال ديفيز: " مع غياب التحرك السوري الواضح للتعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فاننا نقترب من وضع يجب فيه على اعضاء مجلس محافظي الوكالة والأمانة العامة فيه  أن يدرسوا جميع الامكانيات والخيارات المفتوحة(تجاه سورية)". 

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...