الاثنين، 15 نوفمبر، 2010

فيديو الصاروخ الغامض الذى إطلق قبالة سواحل كاليفورنيا






فيديو الصاروخ الغامض الذى إطلق
هذا الخبر أثار الريبه فى الولايات المتحده الأمريكيه
البنتاجون يحاول كشف لغز اطلاق صاروخ قبالة سواحل كاليفورنيا

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية" البنتاجون" الثلاثاء إنها تحاول تفسير اطلاق محتمل لصاروخ أمريكي قبالة الساحل الجنوبي لكاليفورنيا، مشيرة الى ان الحادث ما زال غامضا بعد مرور يوم على التقاط صور لخيط من الدخان على تسجيل مصور.

ونقلت وكالة الانباء السعودية " واس" ان متحدثين باسم البحرية والقوات الجوية ومنظمات عسكرية أمريكية أخرى قالوا إنهم يبحثون في شريط فيديو تم بثه على موقع شبكة "سي بي إس نيوز" الامريكية على الانترنت يظهر جسما منطلقا في السماء مخلفا وراءه ذيلا كبيرا من البخار فوق المحيط الهادي.

والتقطت الشريط طائرة مروحية تابعة لشركة تليفزيون محلية ، وقال المتحدث باسم البنتاجون العقيد دافي لابان : "لا أحد في داخل وزارة الدفاع ممن اتصلنا بهم كان قادرا على شرح هذا الذيل النفاث، ولا من أين أتى".

وأضاف لابان: "كل المؤشرات تشير إلى أن وزارة الدفاع ليست مشاركة في أي موضوع غامض، وأن هذا الذيل النفاث ربما يكون قد نجم عن شيء ما أطلقته شركة خاصة".

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون: "أن أي اختبار لإطلاق صاروخ يتطلب في العادة إشعارا مسبقا لكي يتم تحذير الطيارين والبحارة أو حتى إغلاق المجال الجوي، وقال ولكن ربما لم يحدث هذا في هذه الحالة".

ومن جانبها أصدرت قيادة الدفاع عن المجال الجوي لأمريكا الشمالية بيانا مشتركا مع القيادة الشمالية الأمريكية يقول إن هذا النفاث ليس ناتجا عن أي إطلاق لصاروخ عسكري أجنبي.

وشاهد روبرت ايلسوورث وهو سفير سابق لدى حلف شمال الأطلسي ونائب سابق لوزير الدفاع الأمريكي شريط الفيديو مع تلفزيون "كي سي بي إس" ووصف خيط الدخان بأنه "كبير إلى حد ما" لكن لا يعتقد انه من صاروخ توما هوك.


ومزيد من الفيديوهات على هذه الصفحه

http://www.youtube.com/results?searc...11%2F09%2F2010