الأحد، 7 نوفمبر 2010

واشنطن تزود الطيران الإسرائيلى بأحدث أنواع القنابل الذكية صغيرة القطر



كشفت صحيفة ،جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم ،الأحد، أن سلاح الجو الإسرائيلى سيزيد بشكل ملحوظ من قدراته على قصف الأهداف بقنابل دقيقة التوجيه والتصويب عندما سيتسلم قريبا الدفعة الأولى من القنابل الذكية صغيرة القطر من طراز "جى بى يو 39 " (GBU -39) من الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل ستكون أول دولة خارج الولايات المتحدة تتزود بهذا النوع من القنابل الذكية من صنع شركة بوينج التى تزن 250 باوند وتحوى مادة متفجرة تزن نحو 23 كيلوجراما وتعادل قدرتها التدميرية قنابل جى بى يو- 109 التى تزن 2000 باوند.
وكان الكونجرس الأمريكى صادق عام 2008 على صفقة تزويد إسرائيل بـ 1000 قنبلة من هذا النوع بقيمة 77 مليون دولار.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القنابل الذكية المذكورة تعتبر من القنابل الأكثر دقة فى العالم من حيث التوجيه والتصويب، حيث أثبتت الاختبارات التى أجريت فى الولايات المتحدة قدرة هذه القنابل على اختراق أهداف محصنة بسمك 90 سنتيمترا من الأسمنت المسلح المقوى بالصلب، ويبلغ مدى قنبلة من هذا النوع أكثر من 110 كيلومترات ويمكن إطلاقها فى أحوال جوية سيئة.
أوضحت الصحيفة أن ستكون طائرات الـ إف15 الطائرات المقاتلة الأولى فى سلاح الجو الإسرائيلى سيتم تركيب هذه القنابل عليها، علما بان كل طائرة تستطيع حمل 20 قنبلة من هذا النوع.

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...