الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

كوريا ترسل 16 خبيراً فى مجال الأمان النووى إلى مصر



جانب من مؤتمر لوكالة التعاون الدولى الكورية "كويكا" 
  جانب من مؤتمر لوكالة التعاون الدولى الكورية "كويكا"

 
أعلنت وكالة التعاون الدولى الكورية "كويكا" أول أمس، عن إطلاق برنامجها التدريبى، متعدد السنوات، لتعزيز القدرات المصرية فى مجال الأمان النووى، مع إيفاد 16 خبيراً كورياًً فى مجال الأمان النووى، لنقل خبراتهم إلى نظرائهم المصريين، مشيرة إلى أن كوريا تحرص على نقل خبراتها فى كافة المجالات إلى مصر، حيث تعتبرها أحد أهم شركائها فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال "لى جاى وونج" الممثل المقيم للوكالة الكورية، إن هذا البرنامج يأتى تتويجاً للعلاقات المتميزة بين كوريا الجنوبية ومصر، وفى إطار التعاون بين الوكالة وهيئة الطاقة الذرية والمركز القومى للأمان النووى ومراقبة الإشعاع.

وأوضح "وونج" أنه سيتم تدريب نحو 45 أخصائياً من خلال "برنامج بناء القدرات فى مجال السلامة النووية للهيئات المصرية النووية" حيث تتضمن المرحلة الأولى من هذا البرنامج، التدريب الأساسى فى مبادئ الأمان النووى، وحماية المحطات النووية وذلك حتى الرابع من ديسمبر المقبل، فى مقر المركز بالقاهرة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد إبراهيم، رئيس المركز القومى للأمان النووى ومراقبة الإشعاع، على أهمية التعاون مع الجانب الكورى فى مجال الأمان النووى.

وقال "إبراهيم"، إن الخبرات التى سيوفرها البرنامج التدريبى، مهمة للغاية، وستحقق فوائد كبيرة.

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...