الجمعة، 12 نوفمبر، 2010

صحف عالمية: مصر ساعدت إسرائيل باغتيال النمنم



السيارة التي كان يستقلها محمد النمنم بعد عملية الاغتيال



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف والمجلات الأجنبية الصادرة الخميس العديد من الأخبار ذات العلاقة بالمنطقة العربية، إلى جانب اهتماماتها المحلية والإقليمية والدولية الأخرى، ولعل من أهمها ما ذكرته هآريتس الإسرائيلية عن مجلة التايم الأمريكية من تعاون مصري في عملية الاغتيال الإسرائيلية للناشط محمد النمنم، وكذلك تعيين زعيم تنظيم القاعدة لقائد عسكري جديد للعمليات الدولية.
مساعدة من مصر وراء اغتيال محمد جمال النمنم
نقلت صحيفة هآريتس الإسرائيلية عن مجلة التايم الأمريكية إن عملية اغتيال النمنم في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري تمت بتعاون بين الاستخبارات المصرية والإسرائيلية.
ونقلت عن المجلة قوها إن العنصر الأكثر أهمية هو أن مصدر المعلومات حول النمنم جاء من الاستخبارات المصرية التي استقت معلوماتها من مصادر في جيش الإسلام كانت قد ألقت القبض عليهم في وقت سابق في سيناء.
وقال مصدر استخباراتي لمجلة التايم إن مصر ساعدت كثيراً وأن تبادل المعلومات حول النمنم مع الاستخبارات الإسرائيلية ارتقى بالتعاون المصري إلى مستوى أعلى لم تشهده الدولة العبرية منذ سنوات.



الجيش الإسرائيلي والشاباك يعلن عن إغتياله لمحمد جمال النمنم
موقع بكرا

أعلن قبل قليل الجيش الإسرائيلي والشاباك  عن مسؤوليته عن التفجير الذي وقع اليوم في غزة والذي أستشهد فيه شخص وأصيب أربعة آخرون بإنفجار كبير وغامض.
وقال الجيش في بيانه  أن الإنفجار إستهدف إغتيال محمد جمال النمنم وهو من "جيش الإسلام"، على حد تعبير الجيش.
يشار إلى أن الإنفجار الكبير والغامض استهدف مركبة قرب المقر العام لشرطة الحكومة المقالة في غزة ظهر الأربعاء.

وذكرت مصادر فلسطينية أن انفجاراً هائلاً هز غرب المدينة، تبين فيما بعد أنه طال مركبة من نوع (فيات) قتل أحد ركابها على الفور.

وأفاد المنسق الإعلامي للخدمات الطبية أدهم أبو سلمية ليونايتد برس انترناشول، أن محمد النمنم (27 عاما) المتحدر من مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة قتل في الانفجار.

وأضاف إن الانفجار أدى إلى إصابة أربعة من الفلسطينيين كانوا يمرون قرب السيارة أثناء الانفجار.

وقالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في تصريح مقتضب إن التحقيقات الأولية أثبتت أن الانفجار ناجم عن استهداف السيارة الفلسطينية بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية.