الجمعة، 12 نوفمبر، 2010

"مكافحة الارهاب" تدعو الاسرائيليين في سيناء الى المغادرة فورا




دعت هيئة ما يسمى بـ"مكافحة الارهاب" الاسرائيلية، الاسرائيليين الموجودين حاليا في شبه جزيرة سيناء الى المغادرة على الفور والعودة الى اسرائيل.

ودعت الهيئة عائلات هؤلاء الاسرائيليين الى الاتصال بهم وإبلاغهم بذلك.

ويذكر ان الهيئة اصدرت هذه الدعوة عقب ورود معلومات استخبارية عن نية "خلية تخريبية" تتبع لتنظيم "جيش الاسلام" الفلسطيني المحسوب على ما يسمى بـ"الجهاد العالمي" خطف سياح اسرائيليين في سيناء.

يذكر ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قام الاسبوع الماضي باغتيال القيادي في "جيش الاسلام" محمد النمنم في عملية استهدفت سيارته في غزة.

وتتهم اسرائيل الشهيد النمنم بـ"الضلوع في اعداد عملية الخطف".

وقالت مصادر امنية مصرية امس الخميس، ان جهاز امن الدولة المصرية اعتقل خلية نعتها بـ "تكفيرية" تتكون من 25 مواطنا مصريا من مدن العريش والشيخ زويد ورفح، كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد قوات حفظ السلام والسياح الاسرائيليين، اضافة الى مساعدتها لمتسللين لاسرائيل لتنفيذ عمليات عن طريق سيناء.

وقالت المصادر لـ"معا" ان الاعتقالات جرت على ثلاث مراحل بدأت قبل اسبوع وانتهت امس، وطالت 25 مواطنا مصريا كان بحوزة بعضهم دوائر كهربائية واجهزة اتصالات.

واشارت التحقيقات كما ذكرت المصادر الامنية المصرية ان بعض المتهمين اعترفوا على بعض الشخصيات من قطاع غزة بينهم الشهيد الذي اغتالته اسرائيل محمد النمنم العضو في جيش الاسلام الذي ينشط في قطاع غزة.