الثلاثاء، 9 نوفمبر، 2010

كوريا الجنوبية تقرر إرسال وحدة قتالية إلى الإمارات



الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية 
  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية

 
وافقت حكومة كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، على نشر وحدة عسكرية من القوات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تتكون من نحو 130 جندياً، على أن تبقى بالدولة الخليجية لمدة عامين، اعتباراً من مطلع العام المقبل وحتى نهاية العام 2012.

وأوضحت شبكة CNN الإخبارية أنّ وزارة الدفاع الكورية، ذكرت فى بيان لها على موقعها الإلكترونى، أن إرسال هذه القوات القتالية يأتى استجابة لطلب المسئولين بدولة الإمارات، وفى إطار تعزيز علاقات التعاون الأمنى بين الدولتين.

إلا أن مسئولاً رفيعاً بالحكومة الإماراتية اكتفى بالرد: "ليس لدينا أى تعليق على تلك الأنباء".

وبحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الكورية، فإن هذه الوحدة من قوات النخبة ستتولى القيام بمهام تدريبية للجنود الإماراتيين، وكذلك إقامة مناورات مشتركة مع الجانب الإماراتى، بالإضافة إلى تقديم الحماية للمواطنين الكوريين بالدولة الخليجية، فى حالة حدوث أى أمر طارئ.

وجاء فى بيان وزارة الدفاع، أنّ الوحدة القتالية التى سيتم إرسالها إلى الإمارات سيتم نشرها بمدرسة قيادة العمليات الخاصة بمدينة "العين" الإماراتية، ومن المقرر أن يتم تبديل الجنود كل فترة من أربعة إلى ستة شهور.

وأضافت CNN أن الوزارة أشارت فى بيانها إلى أنّ تكلفة نشر هذه الوحدة مازالت قيد المراجعة، لافتة إلى أنه فور موافقة الجمعية العامة على نشر تلك القوات، ستقدم الوزارة كشف حساب خاصا بها إلى البرلمان، ضمن مراجعته لميزانية عام 2011