الاثنين، 11 أكتوبر، 2010

اعتقال منظم عملية اغتيال المبحوح في دبي

اعتقال منظم عملية اغتيال المبحوح في دبي

دبي، 11 أكتوبر (تشرين الأول). نوفوستي. تم توقيف المشتبه به الرئيسي في قضية مقتل محمود المبحوح، أحد قيادي حركة "حماس"، في إحدى الدول الغربية وفق ما نشرته صحيفة " The National" الاماراتية نقلا عن رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان تميم.
وأشار تميم إلى أن الموقوف لعب دورا رئيسيا في عملية اغتيال المبحوح. وأفاد بأن الدولة التي أقدمت على اعتقال هذا الشخص طلبت من الشرطة في دبي  عدم الكشف عن هوية المعتقل أو عن أي تفاصيل في هذا الصدد.
ولم يتحدث تميم ما إذا كانت دبي تطالب بتسليم المشتبه به المعتقل وشدد على أن الشرطة الاماراتية تتعاون بشكل وثيق مع هذه الدولة الغربية.
ويذكر أن المبحوح قُتل في العشرين من يناير الماضي في أحد فنادق دبي. وأدرجت الشرطة الدولية "الإنتربول" 11 شخصا على قائمة المطلوبين دوليا، وهي لا تستبعد أنهم استخدموا بصورة غير مشروعة جوازات سفر تعود لأشخاص آخرين. وتشير البيانات الصادرة عن شرطة دبي إلى أن المجموعة التي قامت بتصفية المبحوح ضمت 11 شخصا يحملون جوازات سفر صادرة من دول أوروبية. وقد تمكن أفراد المجموعة من مغادرة دبي خلال 24 ساعة من وصولوهم إلى الإمارة. وتعتبر جهات حفظ النظام في دبي تورط "الموساد" الإسرائيلي في عملية الاغتيال أمرا مؤكدا