الجمعة، 3 ديسمبر، 2010

سلاح الجو الروسى عدد الطائرات المطلوبه 1500 طائره جديده بحلول عام 2020


Russian Air Force to procure 1,500 new aircraft by 2020



سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه


The Russian Air Force will procure over 1,500 new aircraft and significantly increase the number of high-precision weapons in its arsenal by 2020, a deputy Air Force commander said on Wednesday.
"Overall, we are planning to acquire and modernize about 2,000 aircraft and helicopters by 2020...including more than 1,500 new aircraft and about 400 modernized," Lt. Gen. Igor Sadofyev told reporters in Moscow.
According to the general, in 2011 the Air Force plans to adopt Su-27SM, Su-30M2 and Su-35S multirole fighters, Su-34 fighter-bombers and Yak-130 combat trainers as well as Ka-52 and Mi-28N attack helicopters, Mi-8 armed assault helicopters, Ka-226 and Ansat-U light multipurpose helicopters.
"The priority for the strategic aviation is the modernization of 80 percent of existing Tu-160, Tu-95MS, Tu-22M3 bombers and Il-78M aerial tankers...and the extension of their service life," Sadofyev said.
He also said that the share of high-precision weaponry in the Russian Air Force arsenal would increase by 18 times, including the unmanned aerial vehicles (UAV) - by six times.
"In addition to a thorough upgrade of the aircraft fleet, the measures planned until 2020 will allow us to increase the share of high-precision weaponry to 70 percent of the total, or by 18 times," the general said.
Sadofyev added that the number of all-weather aircraft, capable of carrying out day and night missions would increase almost five-fold, and the share of UAVs would constitute about 30 percent of the total by 2020.
However, Douglas Barrie, senior fellow for military aerospace at the London-based International Institute for Strategic Studies told RIA Novosti that Russia's ability to fund and manufacture 1,500 military aircraft over the next decade is "questionable."
"The defense aerospace industry suffered from a decade plus of serious under-investment following the collapse of the Soviet Union, and only in the past few years has there been any appreciable improvement in the flow of cash," Barrie said.
"With regard to increasing the percentage of precision guided-weapons in the Air Force inventory, Russia's Tactical Missile Systems (TRV) has been designing and developing a range of 'precision' munitions, including the Kh-38 family of air-to-surface missiles, since at least the early 1990s," Barrie continued.
He said these projects had been hampered by the lack of adequate state funding until recently. He noted, however, that funding has been "noticeably improved," which will likely increase the pace of development on the Kh-38, as well as other weapons projects

http://en.rian.ru/mlitary_news/20101201/161580969.html

سلاح الجو الروسى سيطلب 1500 طائره جديده ويدخل عدد كبير من الأسلحه شديدة الدقه بحلول عام 2020
صرح بذلك اللواء ايغور سادوفييف نائب قائد سلاح الجو الروسي يوم 1 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين في موسكو
وقال نحن لدينا خطه لإدخال عدد من الطائرات الجديده وتطوير بعض الطائرات بعدد 2000 طائره بحلول عام 2020
ويقدر عدد الطائرات الجديده بأكثر من 1500 طائره وسيتم تطوير 400 طائره اخرى
وعلى العموم فى العام القادم 2011
سيدخل سلاح الجو عدد من الطائرات التاليه



Su-27SM

القاذفة المقاتلة سوخوي- 27


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

طائرة "سوخوي- 27 " المطورة مزودة بمقعد واحد ومحركين نفاثين، وتعد من مقاتلات الجيل الرابع.
بدأ تصميمها عام 1971 حيث تم تحديد مهامها الرئيسية وهي:
- تدمير المقاتلات المعادية في المعركة الجوية القريبة باستخدام الصواريخ الموجهة والمدفع
- اعتراض الاهداف الجوية على مدى بعيد ، وذلك عند التوجيه من الارض او بشكل مستقل بواسطة المجمع الراداري
- القيام بالمعركة الجوية على المدى المتوسط باستخدام الصواريخ الموجهة
- حماية القوات واهداف البنية الصناعية من الهجوم الجوي
- مواجهة وسائل الاستطلاع المعادية
- مرافقة الطائرات البعيدة المدى وطائرات الاستطلاع وحمايتها من المقاتلات المعادية
- القيام بالاستطلاع الجوي
- تدمير الاهداف الارضية الصغيرة المدى في ظروف الرؤية البصرية باستخدام القنابل والصواريخ غير الموجهة والمدفع.
مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 2500- 2700 كم في الساعة على ارتفاع يزيد عن 11 كم
- سرعة الطائرة القصوى 1400 - 1500 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض
- السقف العملي للارتفاع 21- 22 كم،
- وزن الطائرة عند اقلاعها 33000 كغ
- مدى الطيران الاقصى 3900 كم،
- وزن القنابل المحمولة 7000 كغ
- الاسلحة صواريخ موجهة بعيدة وقصيرة المدى وصواريخ غير موجهة ومدفع عيار 30 مم وقنابل بعدد 10.
- الطاقم فرد واحد


Su-30M2

المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا"


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تخصص المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" المتعددة الاغراض وهي النموذج التجاري المطور للمقاتلة "سو-30" لتحقيق السيطرة في الجو وتوجيه الضربات الى الاهداف الجوية والارضية والبحرية المعادية في شتى الظروف الجوية باستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة. مما يميز هذه الطائرة عن غيرها من الطائرات هو قدرتها عى القيام بدوريات بعيدة المدى والمتابعة والرصد الراداري واستخدام الاسلحة الذكية بدون الدخول في منطقة الدفاع الجوي المعادية والقدرة العالية على المناورة والقدرة على مهاجمة عدة اهداف في آن واحد ومقاومة وسائل العدو الالكترونية البصرية.

تؤمن المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" استخدام الاسلحة التالية:

- الصواريخ "جو – جو" المتوسطة والقصيرة المدى المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا والرؤوس ذاتية التوجيه العاملة بالاشعة تحت الحمراء

- الصواريخ الموجهة "جو – ارض" المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا الايجابية وشبه الايجابية والرادارية والليزرية والمتحكم فيها عن بعد

- القنابل المتحكم فيها عن بعد وبواسطة الليزر.

- القنابل غير الموجهة والقنابل العنقودية

- المدفع عيار 30 مم.

تم تطوير هذه الطائرة الى المقاتلة "سو- 30 ام كا 2" ذات المقعدين التي تختلف عن المقاتلة " سو-30 ام كا" بطاقمها الذي يتألف من طيارين، الامر الذي يؤمن قدرة اكبر على التحكم بالطائرة وامكانيات التدريب.

في عام 1997 بدأ مكتب "سوخوي" للتصاميم بالتعاون مع شركة "ايركوت" الروسية بتصميم طائرة جديدة مبنية على قاعدة طائرة "سو-30" والمخصصة للتصدير الى خارج البلاد. واطلقت عليها تسمية "سو-30 ام كا اي".

ومن اجل زيادة قدرة الطائرة على المناورة وفاعليتها القتالية تم توفير ما يلي:

- محرك جديد مصمم على اساس المحركات التربينية النفاثة الثنائية المراحل

- الرادار المتعدد الاغراض القادر على كشف ومتابعة 15 هدفا جويا والهجوم على اربعة اهداف منها في آن واحد

- منظومة الكشف المصممة على اساس لوحات العرض المضيئة التي تتصف بقدرة فائقة على التمييز

- جهاز الملاحة والتسديد الالكتروني البصري الجديد والعامل باستخدام المعطيات الواردة من انظمة الملاحة الفضائية

- المنظومة الجديدة الخاصة بمراقبة تشغيل انظمة الطائرة والموقف التكتيكي الخارجي

المواصفات الفنية التكتيكية:

الطاقم فردان

السرعة القصوى 2175 كم في الساعة

الوزن الاقصى لدى الاقلاع 34500 كج

مدى التحليق العملي 3000 كم

الارتفاع الاقصى للطيران 19800 متر

طول الطائرة 22 مترا

ارتفاع الطائرة 6.375 متر

مساحة الجناح 62 مترا مربعا

وقد تم تصدير عدد كبير من الطائرات من طراز "سو-30 امكا 2" و"سو-30 ام كا اي" الى خارج البلاد بما فيه الى الهند وفيتنام.

في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 اجرت مجلة "فلايت" البريطانية استفتاء آراء قرائها حول ما هي احسن طائرة مقاتلة في العالم. وصوتت نسبة 59% من قراء المجلة تأييدا للمقاتلة الروسية سو-30 ام كا اي" مؤكدين انها احسن مقاتلة في العالم

Su-35S
multirole fighters

المقاتلة سوخوي- 35


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

الطائرة " سوخوي- 35 " مقاتلة محدثة متعددة الاغراض ذات مقعد واحد من الجيل 4++ وتتصف بقدرة فائقة على المناورة ، وتستخدم فيها تقنيات الجيل الخامس التي تؤمن لها التفوق على الطائرات النظيرة لها.
تستخدم هذه الطائرة لتحقيق السيطرة في الجو وتدمير الاهداف الجوية والارضية بمفردها او ضمن مجموعة من الطائرات.
ومن مميزات المقاتلة " سوخوي- 35 " ما يلي:
- مواصفات جوية وتكتيكية عالية
- قدرة على المناورة لا مثيل لها
- استخدام متعدد القنوات للاسلحة ضد الاهداف الجوية والارضية
- ضرب الاهداف الارضية دون دخول منطقة الدفاع الجوي المعادية
- قابلية الطيران على ارتفاع منخفض التفافا على حواجز
- العمل الجماعي ضد الاهداف الجوية والارضية
- القدرة على مواجهة الوسائل اللاسلكية الالكترونية والبصرية الالكترونية المعادية
- اتمتة كافة مراحل الطيران والاستخدام القتالي
وقد أدرجت مؤسسة بناء الطائرات الموحدة الروسية تصميم وتصنيع هذه الطائرة ضمن برامج تراها الشركة انها ذات اولوية.

وقد تم أول تحليق للطائرة " سو – 35" في 19 فبراير / شباط عام 2008 . وفي اكتوبر/تشرين الاول عام 2008 أقلعت طائرة ثانية من هذا النوع ، وذلك في مدينة كومسومولسك على آمور، مما اتاح للشركة فرصة للاسراع في انجاز برنامج التجارب والاختبارات الذي من شأنه أن يؤمن تصنيع الطائرة الجديدة وتسليمها إلى أصحاب الطلب الروس والاجانب في عام 2011 .

مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 2500 كم في الساعة على الارتفاع العالي و 1400 كم في الساعة على الارتفاع المنخفض،
- السقف العملي للارتفاع 18000 متر،
- الحمولة القتالية القصوى 8000 كغ
- مدى الطيران الاقصى 4000 كم،
- مدى الطيران في حالة تزويد الطائرة بالوقود في الجو 6500 كم
- الاسلحة المستخدمة في الطائرة هي 8 صواريخ موجهة "جو – جو"،
و 6 صواريخ موجهة "جو- سطح "، والصوارخ القصيرة المدى، بالاضافة الى القنابل والمدفع عيار 30 مم.
- الطاقم فردان


Su-34 fighter-bombers

القاذفة المقاتلة سوخوي- 34


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تعد الطائرة "سوخوي-34"المتعددة الاغراض مستقبلا لطيراننا. وانها عبارة عن مزيج بين المقاتلة وقاذفة القنابل. وتتصف الطائرة الجديدة بقدرتها الفائقة على تدمير اهداف صغيرة الحجم. وتمتلك القوات الجوية اليوم ثلاث طائرات من هذا النوع. وتخطط وزارة الدفاع الروسية حتى عام 2015 لشراء 32 طائرة "سوخوي-34" التي تحل محل قاذفات القنابل العملياتية "سوخوي-24" و"توبوليف -22 ام3". والجدير بالذكر ان الطائرتين "سوخوي-34" اللتين اشترتهما وزارة الدفاع في العام الماضي كلفتا 1.8 مليار دولار، الامر الذي يمكن مقارنته مع كلفة صاروخين عابرين للقارات من طراز "توبول".

بوسع طائرة "سوخوي-34" التعامل مع الأهداف البرية والبحرية والجوية، مهما كان موقعها الجغرافي وفي كافة الظروف الجوية. وتم تزويدها بمنظومات أسلحة توجيه حديثة بالاضافة الى محركات اقتصادية في صرف الوقود وخزانات وقود اضافية تمكنها من التحليق الى مسافات بعيدة. وتعتبر هذه الطائرة من جيل الطائرات الرابع.


طاقمها مؤلف من شخصين، سرعتها القصوى 1900 كم في الساعة ، وزن الاقلاع 42 طن، نصف القطر القتالي 600 كم،

مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 1900 كم في الساعة
- السقف العملي للارتفاع 17000 متر،
- وزن الطائرة عند اقلاعها 44360 كغ
- مدى الطيران الاقصى 4500 كم،
- نصف القطر القتالي 600 - 1130 كم
- اسلحتها صواريخ مجنحة وصواريخ غير موجهة وقنابل جوية ومدفع عيار 30 مم
- الطاقم - فردان



Yak-130 combat trainers

طائرة التدريب والقتال "ياك- 130 " طراز ياكوفليف


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تستخدم طائرة التدريب والقتال "ياك-130" لتدريب طلبة الكليات الجوية على الاقلاع والهبوط وقيادة الطائرة والملاحة والطيران في ظروف انظمة التحليق الحرجة. كما تستخدم الطائرة للتدريب على العمل في حال حدوث أعطال ووقوع أخطاء في تصرف الطيار والتدريب على استخدام الاسلحة وانزال الضرابات على الاهداف الجوية والارضية والتدريب على القيام بمناورات دفاعية وهجومية خاصة بطائرات الجيلين الرابع والخامس.
تم تصميم الطائرة في مكتب التصميم " ياكوفليف". فيما بدأ تصنيعها عام 2008 . ومن المقرر ان تصنع أول 10 طائرات من هذا النوع للقوات الجوية الروسية في اواخر عام 2009.
تتوفر في الطائرة منظومة تقليد الاستخدام القتالي التي تضمن ما يلي:
- تمثيل المعركة الجوية والبحث عن الاهداف الجوية وتعريفها واكتشافها ومتابعتها واطلاق الصواريخ "جو- جو" ذات رؤوس التوجيه الذاتي الحرارية والتشويش المعادي
- التعامل مع طائرات اخرى ضمن مجموعة الطائرات ومراكز القيادة الارضية
- تمثيل توجيه الضربات الى الاهداف الارضية مع اطلاق الصواريخ " جو- ارض" ذات رؤوس التوجيه الذاتي الرادارية والحرارية والليزرية والتلفزيونية والصواريخ غير الموجهة وقصف القنابل ورمي المدافع واطلاق الصواريخ م/ط والتشويش المعادي.
مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 1050 كم في الساعة
-
- السقف الاقصى للارتفاع 12500 كم،
- وزن الطائرة الاقصى عند الاقلاع 9000 كغ
- مدى الطيران 2000 كم
- عدد ساعات الطيران 10000 ساعة


Ka-52

المروحية كا- 52 " التمساح


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تتمتع هذه المروحية الحربية من الجيل الجديد بقدرتها على قيادة سرب من المروحيات، ولعب دور مركز القيادة الذي يحدد ويوزع الأهداف على المروحيات الأخرى في السرب. ولا تقل "كا-52" في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "أباتشي" الأمريكية. وصممت المروحية الجديدة للعمل بعيدا عن قاعدة الانطلاق، ومن دون الحاجة إلى الصيانة والتوجيه الأرضي، لمدة طويلة نسبيا. كما تتميز بقدرة فريدة على المناورة، وعدم التأثر بقوة الرياح واتجاهها، إضافة إلى إمكانيات قتالية عالية في مختلف الظروف المناخية.

تخصص مروحية "كا-52 " التمساح" المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية لتأمين الفعالية القصوي في تنفيذ الاعمال القتالية وتنظيمها. وتتموضع مروحتا الطائرة عموديا . ولا توجد فيها مروحة خلفية. وتختلف المروحية"كا-52 " عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة والكابينة ذات المقعدين حيث صمم كرسيا القذف للطيارين احدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون اية قيود.وكابينة المروحية مدرعة. ويبلغ وزن الاقلاع للمروحية"كا-52 " 1040 كيلوغراما . ويبلغ مدى الطيران العملي للطائرة مع الوقود في الخزانات الداخلية 520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 350 كم /ساعة. وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الاسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع السريع االاطلاق و6 نقاط في الحمالة تحت الجناحين.ويمكن ان تركب عليها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ " جو – جو" والمدافع الرشاشة وقنابل من مختلف العيارات. ويبلغ الوزن الاجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام. كما تركب في المروحية مجموعة الكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الاهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة

Mi-28N attack helicopters

المروحية مي – 28


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تعد المروحية " مي – 28" مروحية قتالية حديثة في الجيش الروسي. وهي مخصصة لضرب اهداف مدرعة وتقديم الدعم الناري للقوات. كما انها قادرة على خوض عمليات قتالية في كافة الظروف الجوية ليلا ونهارا وفوق تضاريس الارض الوعرة.





Mi-8 armed assault helicopters

المروحيه "مي - 8"



سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تعد المروحية "مي – 8" مروحية للنقل والقتال ، وهي لا تزال تستخدم في القوات المسلحة الروسية. كما انها تستخدم للاغراض المدنية بصفتها مروحية لنقل الركاب والشحنات. وتبلغ سرعتها 250 كم في الساعة، اما مدى طيرانها فيصل الى 465 كم، ويتكون طاقمها من 3 افراد ، وبمقدورها نقل 11- 12 طناً او 28 راكبا.


Ka-226
Ansat-U light multipurpose helicopters

مروحية "انسات" المدنية


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تصنع مروحية "انسات" المدنية في مصنع قازان للمروحيات التابع لشركة "مروحيات روسيا". ويبلغ وزنها وقت الاقلاع 3.3 طن. وتنقل المروحية 9 ركاب بالاضافة الى طيار واحد. ويمكن استخدامها من قبل شركات النقل وفرق الاسعاف واجهزة الامن والهيئات الخاصة. وتضمن المنظومة الحديثة للقيادة عن بعد والمحركان " PV – 207K " من تصميم شركة " Pratt & Whitney" الكندية تضمن للمروحية التحليق على ارتفاع كبير والمواصفات الفنية العالية،ومما يجعل الطائرة قادرة على منافسة مثيلاتها توفر البساطة في القيادة وفاعلية الوقود العالية والمواصفات البيئية الجيدة.

ويقول الخبراء ان مروحية "انسات" يمكن اعتبارها اصلح المروحيات لسوق الطائرات الافريقية.



وستكون الاولويه بالنسبه للقوه الإستراتيجيه
هى تطوير ثمانين بالمائه من الأسطول الذى يتكون من



Tu-160 قاذفة القنابل الحاملة للصواريخ " تو – 160" البجعة البيضاء


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تعد طائرة " تو – 160" من اضخم الطائرات في العالم. ويساوي وزنها الاقلاعي الاقصى 275 طنا. ومع ذلك فانها تطير بسرعة 2250 كيلومترا في الساعة، مما يزيد ب 700 كم/ساعة عما هو عليه لدى قاذفة القنابل فوق الصوتية الامريكية من طراز " ب – 1 و" . كما تتصف " تو – 160" بصمودها الاكثر امام الاكتشاف من قبل منظومات الدفاع الجوي. ويبلغ نصف القطر لمدى تحليق" تو – 160" بدون التزويد الاضافي بالوقود 6000 كم ، علما انها تستطيع ان تضرب اهدافا على مدى 7-8 آلاف كم باستخدام صواريخ مجنحة بعيدة المدى.

وتسمح امكانات " تو – 160" وقدراتها التحديثية باعتبارها احسن قاذفة للقنابل في العالم، اذ انها تفوق بحسب امكانياتها القتالية حتى طائرة " ب – 2" غير المرئية من حيث سرعة الطيران والحمولة القتالية والمدى والاستخدام القتالي.

وتسلح قاذفة " تو – 160" بصواريخ "اكس – 55" بعيدة المدى التي تحتوي على رأس نووي. كما يمكن تسليحها بصواريخ غير نووية وقنابل موجهة وعنقودية وغيرها من الاسلحة الجوية.

وقد بدأ تصميم القاذفة الحاملة للصواريخ في النصف الاول من السبعينات حين اتضح ان قاذفات القنابل تحت الصوتية من طراز " زم" و" تو- 95" التي لم تزود آنذاك بصواريخ مجنحة غير قادرة على اجتياز منظومات الدفاع الجوي لدول الناتو. وجرى اول تحليق للطائرة الجديدة في اواخر عام 1981. وصممت طائرة " تو 160 " في بادئ الامر كحاملة للصواريخ، الامر الذي كان من شأنه تأمين عدم تعرضها للاصابة، لدى عبورها منظومات الدفاع الجوي للناتو، الى جانب المواصفات الجوية الفنية العالية. وفي عام 1984 أبتدأ انتاج الطائرة على دفعات. وصارت القوات الجوية تزود بها منذ عام 1987 . ووصل عدد الطائرات من هذا النوع في القوات المسلحة السوفيتية في عام 1991 الى 19 قاذفة استراتيجية، وكلها دخلت فوج قاذفات القانبل الثقيلة المتموضع في مدينة بريلوكي، الواقعة في اوكرانيا

Tu-95MS

قاذفة القنابل الاستراتيجية " تو- 95" طراز توبوليف


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تعد القاذفة الاستراتيجية "تو- 95" المعروفة باسم "الدب" قاذفة توربينية مروحية حاملة لصواريخ. "تو- 95 " هي قاذفة قنابل استراتيجية قادرة على تنفيذ المهام في كافة الاحوال الجوية والمناخية والجغرافية . كما انها مزودة بقنابل وصواريخ مجنحة من طراز"جو- ارض" ذات دقة عالية جدا، ويربو مدى إطلاقها على 3 ألاف كيلومتر، علما ان الذخيرة قد تكون تقليدية او نووية.
بدأ تصميم الطائرة في مطلع الخمسينات ، ودخلت الطائرة حيز الاستخدام في اواخر الخمسينات. ثم تم تطويرها أكثر من مرة وتزويدها بالاسلحة الحديثة، بما في ذلك الصواريخ المجنحة. وتضم اسرة الطائرة " تو- 95 " اكثر من 20 نوعا . ثمة طائرات استراتيجية وطائرات استطلاع و طائرات تابعة للاسطول البحري وطائرات ركاب.
مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 882 كم في الساعة
- سرعة الطائرة الاقتصادية 750 كم في الساعة
- مدى الطيران العملي 12100 كم
- السقف العملي للارتفاع 11900كم،
- وزن الطائرة الاقصى عند الاقلاع 172000 كغ
- طول الطائرة 46 مترا
- ارتفاع الطائرة 12.5 مترا
- مساحة الاجنحة 283 مترا مربعا
- الاسلحة صواريخ مجنحة وقنابل ومدفع
- الطاقم 8- 9 أفراد


Tu-22M3 bombers

قاذفة القنابل البعيدة المدى الحاملة للصواريخ " تو-22 ام " طراز توبوليف


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

تستخدم قاذفة القنابل البعيدة المدى الحاملة للصواريخ " تو - 22 ام " لتدمير الاهداف الهامة في اراضي العدو.
بدأ تصميم الطائرة في عام 1967 لتدخل حيز الاستخدام في مطلع السبعينات. لكن تصنيعها لم يبدأ الا عام 1978 . واستخدمت الطائرة بشكل محدود في الحرب الافغانية وفي الحرب مع جورجيا عام 2008 حيث تم اسقاط طائرة واحدة من هذا النوع.
مواصفات فنية تكتيكية
- سرعة الطائرة القصوى 2400 كم في الساعة
- سرعة الطائرة الاقتصادية 930 كم في الساعة
- سرعة الطائرة القصوى على الارتفاع المنخفض 1050 كم في الساعة
- السقف العملي للارتفاع 13300كم،
- نصف القطر القتالي 2410 كم
- وزن الطائرة الاقصى عند الاقلاع 126400 كغ
- طول الطائرة 42 مترا
- ارتفاع الطائرة 11 مترا
- مساحة الاجنحة 165 مترا مربعا
- الاسلحة صواريخ موجهة وقنابل ومدفع
- الطاقم - 4 أفراد
تتصف الطائرة بجناح يغير هندسته.


and Il-78M aerial tankers

إل "إل- 78"


سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه

الطائرة التزويد بالوقود في الجو " إل - 78" تعتبر " إل-78" طائرة وحيدة تستخدم في القوات الجوية الروسية لتزويد الطائرات الحربية بعيدة المدى بالوقود في الجو. تم تصميم " إل-78" المزودة بالوقود على أساس طائرة النقل العسكري "إل-78". تستخدم الطائرة لتأمين عمل قاذفات القنابل الاستراتيجية والطائرات الحربية العملياتية، ناهيك عن طائرات الانذار الراداري المبكر. الطائرة قادرة على توصيل 30 طنا من الوقود على مسافة 2500 كم او 60 طنا من الوقود على مسافة 1000 كم.
المواصفات الفنية التكتيكية للطائرة " إل-78"
- سرعة الطائرة القصوى 830 كم في الساعة
- سرعة الطائرة الاقتصادية 750 كم في الساعة
- السقف الاقصى للارتفاع 11230 كم،
- وزن الطائرة الاقصى عند الاقلاع 210 أطنان
- طول الطائرة 46.6 مترا
- كمية الوقود المحمول 190 طنا
- مدى الطيران 9500 كم
- طاقم الطائرة 7 أفراد


وقال أيضآ
ستزداد حصة الاسلحة الذكية في سلاح الجو الروسي بحلول عام 2020 بمقدار 18 مرة. وسيتم شراء ما يربو على 1500 طائرة ومروحية حربية حديثة. صرح بذلك اللواء ايغور سادوفييف نائب قائد سلاح الجو الروسي يوم 1 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين في موسكو.

وقال سادوفييف:" تنص حسابات الخبراء على ان الخطوات المقرر اتخاذها حتى عام 2020 ستمكن سلاح الجو من زيادة حصة الاسلحة الذكية الحديثة لديه بمقدار 18 مرة بحيث تشكل نسبة 70% من اجمالي الاسلحة المتوفرة في حوزته ، وذلك بالاضافة الى التحديث الجذري للطائرات والمروحيات".

واضاف سادوفييف قائلا:" من المتوقع ان يتضاعف عدد الطائرات والمروحيات القادرة على العمل في كل الظروف الجوية ليلا ونهارا بمقدار 4.5 مرة تقريبا وان تنخفض الخسائر في الطائرات والمروحيات بمقدار 10 – 12 مرة وتزداد حصة الطائرات بلا طيار بمقدار 6 اضعاف بحيث تشكل نسبة 30% من قوام سلاح الجو كله وتضمن القدرة للقواعد الجوية بنسبة 100% على العمل ضمن ساحة التحكم الاستطلاعية والمعلوماتية الموحدة.

سلاح الجو الروسى الطائرات المطلوبه


وبحسب قول سادوفييف فان اعمال الطيران ستقوم على مبدأ التكامل مع منظومة واحدة تضم كل الوسائل الممكنة للكفاح المسلح في الاتجاهات الاستراتيجية بغض النظر عن انتمائها. وذلك في ظروف التأثير الناري والمعلوماتي والالكتروني اللاسلكي والخاص على اهداف العدو البرية والجوية والبحرية والفضائية و على مدى انتشارها كله