الأربعاء، 29 سبتمبر، 2010

من صفحة صور عسكريه من جوجل إيرث بالمدونه

موقع صواريخ

Pechora-2M

للدفاع الجوى بالقرب من القاهره

EGYPTIAN PECHORA-2M



pechora-2M فى خدمه القوات المسلحه المصريه




اثناء عرض عسكرى تم فى القاهره بمناسبه عيد الاستقلال , ظهرت ثلاث عربات , كل عربه تحمل صاروخان من طراز Pechora-M2 .

هذه الصواريخ لم تكن تظهر كأى صاروخ قصير المدى او متوسطه المدى باسنن الرؤوس الحربيه للصاروخ و ذيوله الاربعه كان يشبه النظام المعروف S-125 Pechora المعروف لدى حلف الناتو بنظام SA-3 Goa الذى اشترك فى الكثير من الحروب المصريه – الاسرائيليه و تم عمل تقارير بانه اسقط الكثير من الطائرات الاسرائيليه .

و من المعروف ان نظام بيشورا الثابت كان على قواعد مخصصه , و لم يكن على عربات حيث كان له أربعه قواذف , لكن النوع الذى ظهر فى القاهره كان يحتوى على قاذفان .

لم يكن من المعتقد ان مصر ستقوم بعرض هذه الانظمه القديمه .
لكن كانت توقعات المصادر الاجنبيه خاطئه الجيش المصرى يقوم الأن بوضع أنظمه سام – 3 P-125-2M جديده للغايه , حيث ان الانظمه القديمه منها اسقطت ما يقرب من 4000 مقاتله طائره فى فيتنام و طائره شبح F-117 اثناء الحرب 1999 ضد يغوسلافيا .

و يقول متحدث من الشركه المحدثه oboronitelyne " فيكتور فاشكوك " أن هذا العقد بمثابه تطور جديد بين شركته و روسيا و ذلك لان العلاقات المصريه السوفيتيه تجدمدت بعد انهيار الاتحاد السوفيتى .

و يقول " سبارتاك ناربيكوف " المهندس المسئول أنه يوجد فرق كبير بين بيتشورا 1 و بيتشورا 2 , حيث انه كان يتطلب ثلاث ساعات ليتم نقل نظام بيتشورا 1 الثانبت من موقع اطلاق نيارنى الى ثانى , بينما يتطلق النظام بيتشورا 2 للتنقل من موقع الى موقع 20 – 25 دقيقه , و ذلك يوفر للنظام فرصه افضل للنجاه , وذلك لان الطائرات المعاديه يمكنها مهاجمه قواذف سام المكشوفه .

و بعد أن كان النظم مداه الاقصى لضرب الأهداف الجويه 26 كلم أصبح له القدره على ضرب أهداف على بعد 35 كلم و هو قادر على ضرب الجميع الأهداف الجويه و هذا النظام يمتاز بالدقه المتناهيه فى ضرب الأهداف الجويه الصغيره و على مستوى منخفض

و يمكن للنظام ضرب مقاتلات F-16 على بعد 30 كلم و طائرات أكبر على بعد 35 كلم



التجهيزات الالكترونيه :

KRTZ-125-2M للاجراءات الالكترونيه المضاده للحمايه من الصواريخ المضاده للرادارات و الثانىنظام البحث و قياس المدى الالكترونى البصرى الذى يستطيع العمل ليلا و نهارا.

و هذا التحديث عزز القدره القتاليه لمنظومات Pechora , و أمد فى عمرها الافتراضى 15 عاما و اضفى عليها الحركيه . و استطاع نظام KRTZ-125-2M أبعاد صاروخ ضد الرادارات مسافه 400 متر عن هدفه .

العدد :

تم تجهيز10كتائب و تم تسليمها و سيتم تحديث 10 كتائب اخرى ليكون أجمالى الكتائب عشرين كتيبه .