السبت، 25 سبتمبر 2010

إنتاج نحو 500 طائرة قتالية من طراز "سوخوي" خلال خمس سنوات

إنتاج نحو 500 طائرة قتالية من طراز "سوخوي" خلال خمس سنوات

أعلن مدير عام شركة "سوخوي" الروسية ميخائيل بوغوسيان أن الشركة تتطلع إلى توريد أو تصدير نحو 500 طائرة من إنتاجها خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
وقال بوغوسيان للصحفيين اليوم الخميس في موسكو: "فيما يتعلق بحجم الإنتاج، فحصلنا على طلبية لأكثر من 100 طائرة من وزارة الدفاع الروسية. أعتقد أننا سنبرم عقودا جديدة معها في القريب العاجل ليفوق حجم طلبيات الوزارة 150 طائرة من إنتاج شركة "سوخوي" حتى عام 2015".
كما أشار بوغوسيان إلى أنه تقرر تصدير أكثر من 300 طائرة عسكرية من طراز"سوخوي"، قائلا: "إذا تحدثنا عن عقود التصدير وأضفنا إلى عقود "سوخوي" عقود شركة "إيركوت" الروسية التي تنتج طائرات من طراز "سوخوي" أيضا (للهند)، فسيبلغ إجمالي حجم الطلبيات الخارجية نحو 300 طائرة".
ولدى حديثه عن برنامج بناء طائرة من الجيل الخامس، شدد بوغوسيان على أن المرحلة الأولى من اختباراتها ستنتهي في عام 2012. وأضاف: "نتطلع إلى الحصول على الشهادات اللازمة بحلول هذا الموعد وبدء الإنتاج المتسلسل".
وتعتزم شركتا "سوخوي" و"ميغ" إنتاج نحو 100 طائرة عسكرية تقريبا سنويا، على حد قوله.



الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...