السبت، 25 سبتمبر، 2010

واشنطن تنقل دباباتها سرا عبر الأردن إلى إسرائيل منذ شهور

واشنطن تنقل دباباتها سرا عبر الأردن إلى إسرائيل منذ شهور

 
واشنطن تنقل دباباتها الأردن إسرائيل كشفت مصادر عسكرية خاصة لموقع "تيك ديبكا" الإستخباري النقاب عن أن عشرات الشاحنات الأمريكية العسكرية الطويلة تقوم كل ليلة ومنذ عدة أشهر بنقل معدات عسكرية من العراق عبر الأردن ومن ثم تدخل إلي النقب المحتل جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
ووفقا للمصادر، فالشاحنات الأمريكية كانت تطفئ أضوائها ليلا عند سيرها على الطرق الداخلية في الأردن وكانت تضئ أضوائها فقط بعد أن تخرج من الحدود الأردنية.

وتقول المصادر، أن ما تنقله تلك الشاحنات من معدات عسكرية هو مخصص لمخازن القواعد العسكرية الأمريكية المتواجدة في النقب فجزء من الشاحنات دخلت للأراضي الفلسطينية المحتلة عبر العقبة الأردنية وعبر الجسور الأردنية.

وبحسب المصادر، فالشاحنات التي وصلت من العراق عبر الأردن للنقب كانت تحمل على متنها دبابات ومجنزرات واليات عسكرية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وقطع غيار أسلحة من النوع الثقيل.

وتشير المصادر إلى انه خلال المناورات التي أجراها جيش الاحتلال بتاريخ 9 أغسطس حتى 12 من نفس الشهر على الحدود اللبنانية السورية شاركت في المناورات نفس الدبابات والآليات والشاحنات الأمريكية وشاحنات الوقود العسكرية التي تم جلبها من العراق لـ(إسرائيل) فقط تم طلائها بلون مختلف عما كانت عليه في العراق.