الأحد، 13 فبراير 2011

داسو: قوة اليورو تضر مبيعات الطائرات



داسو: اليورو مبيعات الطائرات






باريس (رويترز) - قال سيرجي داسو مالك شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات في مقابلة مع قناة اي-تليه يوم الاحد ان قوة اليورو تضر بفرص شركته لبيع المقاتلة رافال في الخارج.
وقال داسو وهو أيضا سياسي محافظ ان الشركة تملك الدعم السياسي الذي تحتاجه لبيع رافال في الخارج بفضل الرئيس نيكولا ساركوزي.
وأضاف "لكن مازال لدينا عدو سياسي هو الولايات المتحدة التي تفعل ما في وسعها للتأكد من أننا لا نبيع أي شيء في أي مكان حيث تقوم بخفض أسعارها."
وتجري الشركة محادثات لبيع طائرات مقاتلة الى الامارات العربية المتحدة والبرازيل حيث تتنافس مع الطائرة بوينج اف-18 والطائرة ساب جريبن.
وقال داسو "لدينا مشكلات لاننا نواجه منافسة حادة ... وهناك أيضا الاسعار حيث نبدو أكثر تكلفة."
وتابع داسو أن اليورو يشكل أيضا مشكلة في بيع الطائرة فالكون المخصصة لرجال الاعمال مضيفا أن تأثير العملة يشكل عائقا أمام زيادة الصادرات الاوروبية.
وقال "في ظل الركود فان مبيعات الطائرات الخاصة لجميع الزبائن قد توقفت تقريبا. بدأت تتعافى مجددا الان لكن هناك مشكلة .. انه اليورو."
وأضاف "الامر لا يقتصر علي بل انه يضر بجميع الصادرات الاوروبية. اليورو قوي للغاية ويجب خفض قيمته ... انه يمنع أوروبا من تنمية صادراتها

الشبح الصينيه j20 على خطى الأمريكيه f35

المقاتلات من نوع إستيلث التى تستخدم تقنية التخفى تحمل أسلحتها بداخلها للتقليل من البصمه الرادريه الأمريكيه f35 مصممه لذلك إلا إنها تستطيع ...