الأربعاء، 9 فبراير، 2011

معرض الهند الجوى aeroindia



موضوع بمعرض الهند الجوى aeroindia
المعرض aeroindia يعقد من اليوم 9 فبراير إلى يوم 13 فبراير
وتتنافس الشركات العالميه بعرض منتاجاتها فيه
خاصة أن الهند أصبحت واحده من اكثر الدول المستورده للسلاح
وأنها بصدد أخذ قرار فى المناقصه الخاصه ب 126 مقاتله بقيمه تقترب من 11 مليار دولار
فالجميع يريد أن يكون له نصيب من الكعكه

الموضوع سيكون مفتوح لكل المشاركات الخاصه بالمعرض
ويمكن للأعضاء وضع صور وفيديوهات للمقاتلات والأسلحه التى تعرض بالمعرض

وإن شاء الله سنخصص موضوع كامل لكل معرض جوى هذا العام
يمكننا من خلال هذه المواضيع تكوين أرشيف للمعارض الجويه
وسنعمل على تثبيت الموضوع
لذلك أرجو من الأعضاء الإهتمام بهذه المواضيع التى ستهتم بالمعارض لأن العام كله يهتم بها



الموقع الخاص بالمعرض
https://www.aeroindia.in/Main.aspx



الهند تعرض الصاروخ جو جو خلف مدى الرؤيه
BVRAAM Astra فى المعرض

وهو صاروخ إيجابى التوجيه يصل مداها إلى 100كم
واعلنت أن الصاروخ سيدمج على المقاتله السوخوى35

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 960x640.



وقامت الهند أيضآ بعرض المقاتله محلية الصنع
LCA Tejas

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 640x480.


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 640x480.







MK 2



روسيا تقدم 80 نموذجا من من الاسلحة في معرض بنغالور للطيران في الهند

09.02.2011 آخر تحديث [13:35]

ستقدم روسيا ما يزيد عن 80 نموذجا من من الاسلحة والاليات الحربية في معرض "ايرو إنديا – 2011" للطيران والفضاء الذي قد افتتح يوم 9 فبراير/شباط في ضواحي مدينة بنغالور الهندية. اعلن ذلك فيكتور كوماردين نائب مديرعام شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية ورئيس وفد الشركة في المعرض.

وقال فيكتور كوماردين :" نحن ننتقل الى تكامل اعمق والتصميم المشترك للنماذج المتقدمة. ويعتبر ذلك مستوى جديدا للثقة، علما ان بيع الآليات الجاهزة وتجميع الطائرات بترخيص هو امر واحد. اما العمل على تنفيذ البرنامج الخاص بتصنيع
مقاتلة الجيل الخامس وطائرة النقل الحديثة وصواريخ "براموس" فانه يعتبر امرا آخر".

وبحسب قول فيكتور كوماردين فان الشركة تعمل على انجاز عدد من المشاريع الهامة التي من شأنها التأثير على القدرة الدفاعية لبلدينا في المستقبل.


ويذكر البيان الصحفي الصادر عن شركة "روس اوبورون اكسبورت" ان موضوع الطائرات كان دوما يشغل مكانة هامة في التعاون العسكري التقني بين البلدين الذي بدأ من توريد دفعات للطائرات من طراز "ميغ – 21" عام 1964، الامر الذي يعتبر انطلاقة في تاريخ التعاون بين البلدين في المجال العسكري. وينبثق مستوى الشراكة الاستراتيجية عن الجهود المشتركة ذات المنفعة المتبادلة التي كانت تبذل على مدى العقود من السنين الماضية. واثبتت زيارة دميتري مدفيديف للهند في ديسمبر/كانون الاول الماضي المستوى العالي لهذه العلاقات. وقد تمخضت تلك الزيارة عن توقيع اتفاقيات هامة بما فيها اتفاقية تصنيع الطائرة الواعدة المتعددة المهام للجيل الخامس مما اعطى دفعة جديدة لتنفيذ البرنامج المشترك. وجاء في البيان ان مثل هذه البرامج المشتركة قد تم اعدادها مع كل من الصين والولايات المتحدة. وانخرطت الهند الآن اليها بفضل تعاونها مع روسيا.


ويشير البيان الى ان مشروع تصنيع طائرة النقل المتعددة المهام التي يفترض ان يزود بها سلاحا الجو الهندي والروسي مستقبلا لا يقل اهمية عن المشروع المذكور اعلاه. ويتوقع الا يستخدم العسكريون فقط هذه الطائرة فحسب بل وتباع في سوق النقل الجوي التجاري الدولي. وقد اصبحت روسيا اول دولة سلمت الهند التكنولوجيات الحديثة في مجال الطيران والمعدات الحربية للقوات البرية والسفن. والدليل الساطع على ذلك هو صنع
طائرات "سو – 30 ام كا اي" بترخيص من قبل شركة " HAL ". وقد تم تصميم هذا النموذج للمقاتلة خصيصا لسلاح الجو الهندي اخذا بعين الاعتبارالمتطلبات العالية التي طرحها الجانب الهندي امام صناع الطائرات الروس. وقد اثبتت الطائرة فاعليتها العالية ومتانتها. ويجدر بالذكر ان رئيسة الهند براتيبها باتيل قامت بالتحليق في هذه الطائرة عام 2009 .

وتقوم الهند ايضا بصنع محركات "ار دي 33" لمقاتلات "ميغ – 29". وتمنح الخبرة الواسعة في استخدام سلاح الجو الهندي لهذه الطائرة وتوفر البنية التحتية الجيدة لها منح مقاتلة "ميغ – 35" الروسية فرصة سانحة للفوز بمناقصة " MMRCA " المطروحة من قبل الجانب الهندي.

ويذكر البيان ان الجانب الروسي سيقدم في المعرض ايضا
طائرة "ياك – 130" للقتال والتدريب وطائرة "سو-35 " المتعددة المهام التي تتصف بالقدرة العالية على المناورة والتي استخدمت لدى تصنيعها تكنولوجيات الجيل الخامس ونموذجين لطائرة النقل العسكري من طراز "إل – 76 ام دي" ( احدهما مزود بمحرك "دي – 30 كا بي وثانيهما مزود بمحرك بي اس – 90 ) وصهريج "إل – 78 ام كا" والطائرات البحرية من طراز "ميغ – 29 كا" و"ميغ -29 كوب" وذلك على شكل مجسمات ومواد دعائية.

يتوقع ان يبدي زوار المعرض اهتماما كبيرا
بالطائرة البرمائية الروسية المتعددة المهام من طراز "بي – 200" التي يمكن ان تزود بطلب من الشركاء الاجانب بمجموعة حديثة لوسائل الرصد والاكتشاف والاستطلاع البحري والانقاذ والاسعاف الى جانب نقل الشحنات والافراد.
تسويق المروحيات
تقترح شركة "روس اوبورون اكسبورت" على الشركاء الاجانب طيفا واسعا من المروحيات، علما ان السنوات الاخيرة شهدت نموا مستقرا لقطاع المروحيات الروسي. ومن انجح النماذج للمروحيات الروسية المصدرة الى خارج البلاد يجدر ذكر مروحيات "مي – 17" التي بستوردها سلاح الجو الهندي ضمنا. وتعتبر هذه المروحيات ذات فعالية. فلذلك تتمتع بنجاح في التسويق. ويلفت الخبراء الانتباه الى مروحية "مي – 28 ان اي" الروسية المشاركة في المناقصة الهندية الخاصة بتوريد 22 مروحية.

وتشير بعض الصحف الى ان تسويق هذه المروحيات خارج البلاد ستمكن روسيا من تعزيز مواقفها الى حد كبير. وتمتلك مروحية "
مي – 28 ان اي" مجموعة كبيرة من الاسلحة وتتصف بحيوية فريدة من نوعها. وبمقدورها التحليق ليلا ونهارا وفي الظروف الجوية الصعبة. وابتداءا من عام 2009 يزود الجيش الروسي بهذه المروحيات. ويؤكد الطيارون الروس صفاتها الجوية والقتالية العالية.

و بين النماذج الاخرى للمروحيات مروحية "كا – 226 تي" التي تشارك هي ايضا في المناقصة الهندية المطروحة من قبل الجيش الهندي. وتتصف تلك المروحية بسقف التحليق العالي والوضع العمودي للمروحتين وامكانية تزويدها بقوالب مختلفة خاصة مما يسمح باستخدام مروحية واحدة لتنفيذ شتى المهام.


ثمة
مروحية "مي 26 تي" تشارك في مناقصة هندية اخرى. وانها تعد مروحية لا مثيل لها من حيث القدرة على نقل الشحنات. وقد اثبتت مروحية النقل هذه فاعليتها اثناء تنفيذ العمليات المعقدة للانقاذ والنقل والتركيب المعقدة.

كما بوسع زوار المعرض الحصول على معلومات عن
مروحية "مي – 35 ام" للنقل والقتال ومروحية الانذار الراداري من طراز "كا – 31" ومروحيتي "انسات" و" كا – 32 آ 11 في اس" المتعددتي المهام.

ويمكن الاطلاع في جناح شركة "روس اوبورون اكسبورت" على شتى وسائل التدمير الجوي ووسائل التدريب الحديثة والطائرات بلا طيار وبصورة خاصة طائرة "دوزور" الروسية بلا طيار.


وتعتبر وسائل الدفاع الجوي الروسية من احسن الوسائل في العالم لذلك تحتل مكانة ثابتة جزءا ضمن المعروضات الروسية في اي معرض كان. وستسمح وسائل الدفاع الجوي التي تعرضها شركة "روس اوبورون اكسبورت" بانشاء منظومة مضادة للجو متألفة من عدة انساق من شأنها ضمان اعتراض وتدمير الاهداف على ارتفاعات ومسافات مختلفة. وستلفت انتباه الخبراء حتما
المنظومات الصاروخية "تور – ام 2 اي" و"اس – 300 في ام" و"انتاي – 2500" و"بوك – ام 2 اي" ومنظومة "تونغوسكا ام – 1" الصاروخية والمدفعية المطورة. وكما يمكن ان يطلع زوار المعرض في جناح شركة "روس اوبورون اكسبورت" على منظومة "ايغلا – اس" المحمولة المضادة للطائرات واجهزة الاطلاق من طراز "ستريليتس" المصنوعة خصيصا لتلك المنظومة.

يذكر ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" تعتبر الشركة الحكومية الوحيدة في روسيا التي تقوم بتصدير المنتوجات العسكرية بشتى انواعها والتكنولوجيات الحربية والتكنولوجيات التي يمكن استخدامها في المجالين العسكري والمدني. ويضمن الوضع القانوني الرسمي لشركة الدعم الحكومي لكافة الصفقات التجارية. وتعتبر الشركة شركة رائدة في سوق الاسلحة العالمية. وتبلغ حصتها من صادرات الاسلحة نسبة 80% من صادرات الاسلحة وألآليات الحربية الروسية. وتتعاون الشركة مع ما يربو على 70 بلدا في العالم.



وصول المقاتله
Eurofighter Typhoons إلى قاعدة بنجالور

ويورفايتر تعرض على الهند تطوير نموذج خاص يعمل على حاملة الطائرات التى ستدخل البحريه الهنديه

وستشمل التطويرات المحرك
وأنظمة الهبوط والإقلاع لكى تستطيع المقاتله العمل من على متن حاملى الطائرات

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1281x756.




شركة Dassault الفرنسيه
ستعرض طائرة النقل الخاصه برجال الأعمال
Falcon

وستعرض المقاتله
Rafale

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x766.





أولى الصور من المعرض

طائرات من سلاح الجو الهندى
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1000.




مقاتلة f18 فى اليوم الأول للعرض
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1000.


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1000.