الأربعاء، 12 يناير، 2011

لبنان فى أزمه وأمريكا توجه حاملة الطائرات USS Enterprise إلى الساحل اللبنانى


نتابع جميعآ الأزمه فى لبنان
التى بدأت كالتالى

وزراء حزب الله وحلفاؤه يستقيلون من الحكومة اللبنانية


بيروت (رويترز) - أعلن عشرة وزراء لبنانيين من حزب الله وحلفائه استقالتهم من الحكومة يوم الاربعاء ودعوا رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتشكيل حكومة جديدة.
وتعتبر استقالة 11 وزيرا كافية لاسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري المؤلفة من 30 وزيرا. ولم ترد معلومات فورية عن استقالة وزير اخر مؤيد للرئيس ميشال سليمان وهو وزير الدولة الشيعي عدنان السيد حسين والذي يتوقع حزب الله وحلفاؤه استقالته.
وجاء في بيان الاستقالة الذي تلاه وزير الطاقة جبران باسيل "افساحا بالمجال امام قيام حكومة جديدة وفق ما ينص عليه الدستور.. يتقدم الوزراء باستقالتهم املين من رئيس الجمهورية الاسراع في اتخاذ الاجراءات المطلوبة لتشكيل الحكومة الجديدة



الأن أمريكا و فرنسا وإسرائيل على أهبة الإستعداد

Lebanon in crisis: Hizballah quits government, US-French buildup, Israel on standby

from Tehran, Hizballah and its Christian ally Michel Aoun abruptly quit the Lebanese unity government Wednesday, Jan. 12, in a move that could pave the way for their seizure of power in Beirut. They struck as the Special Tribunal for Lebanon's prosecutor Daniel Bellemare prepared to hand over to the pre-trial judge "within hours or days" indictments naming Hizballah officials in the case of the former premier Rafiq Hariri's assassination in 2005.
Hizballah is committed to defying those indictments and refusing to hand over its top officials for extradition by the government.
As the Lebanese crisis raced towards it climax, President Barack Obama, Saudi King Abdullah, French President Nicolas Sarkozy and Lebanese Prime Minister Saad Hariri held intense consultations in Washington and New York on a united front against Iran-backed disruptions in Beirut by Hizballah and its allies.

Iran's supreme ruler Ayatollah Ali Khamenei has said repeatedly that the STL and its rulings are "null and void" because they serve "foreign interests."

As the US, France and Israel made military and diplomatic preparations to thwart a clash, Obama scheduled a meeting with the Lebanese Prime Minister for Wednesday night, Jan. 12, to decide how the US, France and its allies would act in a conflagration.
Over the weekend, the US president ordered US vessels to buttress the Sixth Fleet stationed in the eastern Mediterranean with the
USS EnterpriseUSS Bainbridge missile destroyer. carrier and its strike group with 6,000 sailors and marines aboard and 80 fighter-bombers. Already deployed there is the
On Monday, Jan. 10,
US Secretary of State Hillary Clinton, on a tour of the Persian Gulf, expressed concern over the situation in Lebanon. Clinton said: "I'm deeply worried about the efforts to destabilize Lebanon. We should do everything we can to make sure those warnings are not accurate."
American military moves in the Mediterranean are intended to signal to Tehran and Hizballah that Washington will be prepared to use force to defend the Saad Hariri government in Lebanon and if necessary deploy aerial forces and the marines to avert a Hizballah takeover in Beirut. The French fleet was also ordered to bolster its naval strength opposite Lebanon.
But Hizballah got its move in first. Its resignation from the Hariri government showed that its leaders and Iranian sponsors were not fazed by the US-French military moves off the Lebanese coast and were moving ahead with their plans.
debkafile's military sources add that a comment by Israeli Prime Minister Binyamin Netanyahu Tuesday, Jan. 11, fit into the picture taking shape in Washington, New York and Paris. He remarked to foreign journalists that 60,000 missiles and rockets, all of Iranian and Syrian origin, were now pointing at Israel.
Last week, Meir Dagan, at a ceremony marking the end of his tenure as head of the Mossad, said that only 10 countries in the world have firepower on a par with that of Hizballah.
According to our sources, it is definitely on the cards for an Iranian-Hizballah move in Lebanon provoking a US-French military response to evolve into a clash between Hizballah and Israel, providing an opportunity for the destruction of Hizballah's might missile arsenal

كشف موقع ديبكا الاستخباري العسكري الاسرائيلي ان الاسطولين الامريكي والفرنسي قد تحركا في البحر المتوسط تحسبا من وقوع مواجهات عسكرية بين حزب الله واسرائيل في ظل انهيار الحكومة اللبنانية عقب انسحاب عشرة من وزراء تيار الثامن من اذار من حكومة الحريري .

ونقلا عن مصادر عسكرية امريكية في واشنطن كشف الموقع ان امريكا امرت القوة البحرية الهحومية المعروفة باسم ( انتربرايز ) الاستعداد للتقدم نحو الشواطئ اللبنانية تحسبا من اندلاع مواجهة ايرانية اسرائيلية على ارض لبنان .

وبحسب ترجمة وكالة معا ، يكشف الموقع ان واشنطن ونيويروك شهدتا في الايام الاخيرة نقاشات حادة واتصالات متوترة شارك فيها الرئيس اوباما شخصيا والملك السعودي عبد الله والرئيس الفرنسي ساركوزي ورئيس الحكومة اللبناني الحريري من اجل توحيد موقف العالم الغربي من مسالة محكمة الشهيد رفيق الحريري وانه في حال اصرت المحكمة على طلب مسؤول الامن في حزب الله للاستجواب فان المواجهة واقعة لا محالة .

وعلى ما يبدو - يقول الموقع الاسرائيلي ان الاطراف متعجلة لحسم الامر عسكريا لا قضائيا وان حزب الله وايران قد استبقا الامر بالانسحاب من الحكومة وان امريكا وفرنسا قد سارعتا لتحريك الاساطيل في المتوسط !!وان الرئيس الامريكي اوباما قرر الذهاب الى مواجهة سياسية وعسكرية ان لزم الامر مع ايران في الورقة اللبنانية .

وبذلك من المفترض ان تصل حاملة الطائرات الامريكية USS Enterprise وان القوات الهجومية البحرية والجوية Enterprise Carrier Strike Group, ويشمل 5 بارجات حربية وعلى متنها 6000 جندي من قوات المارينز و80 طائرة هجومية وطائرات قاذفات القنابل قد انضمت للاسطول السادس الامريكي في البحر المتوسط . بل ان قاذفة الصواريخ المتطورة USS Bainbridge.قد انضمت ايضا للاسطول السادس .

وزير ة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون كانت قبل ايام زرات دول الخليج وقالت حرفيا :I'm deeply worried about the efforts to destabilize Lebanon, Clinton said. We should do everything we can to make sure those warnings are not accurate.اي انها قلقة من الوضع في لبنان ومن مخططات ايران وحزب الله وانها معنية ان كل هذه التهديدات الايرانية لا تكون جدية !!

وبحسب الموقع فان القوات الامريكية المذكورة كلها ستكون جاهزة للتدخل فورا في لبنان اذا حاول حزب الله السيطرة على حكومة الحريري او المواقع السيادية في لبنان .

اما نتانياهو فقد خرج عن صمته وقال للصحافيين ان اسرائيل تعرف انها تقف امام 60,000 صاروخ يملكها حزب الله في لبنان وان جميعها من ايران وان 10 دول في العالم فقط تملك مثل هذا العدد من الصواريخ . على حد قوله .

وفي تقرير اخر قالت مواقع اسرائيلية ان الاوضاع " المتفجرة " دفعت ايران للعمل بقوة على محور التجسس والرد على التجسس في 3 ساحات وان الطابور الخامس الان هو الذي يحتل الواجهة .




التقرير يتحدث عن ترقب أمريكا وفرنسا وإسرائيل
للوضع فى لبنان
وعدم السماح لحزب الله بالسيطره على بيروت فى حالة تطور الأمور
وتوجه حاملة الطائرات الأمريكيه USS Enterprise
ومعها 5 بارجات حربيةتحمل على متنها 6000 جندى و80 مقاتله حربيه للسواحل اللبنانيه
مع وجود المدمره الأمريكيه USS Bainbridge missile destroyer. بالفعل قرب السواحل اللبنانيه
وهذا يعد إشاره لحزب الله وحلفاءوه سوريا ولبنان
إن الغرب مستعد للتدخل عسكريآ



حاملة الطائرات الأمريكيه USS Enterprise

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x571.
لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملة


المدمره الأمريكيه USS Bainbridge missile
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x571.
لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملة




سأضع تطورات الموقف بلبنان فى الموضوع اولآ بأول

حزب الله وحلفاؤه يستقيلون ويسقطون الحكومة اللبنانية

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملة


وزير الطاقة اللبناني جبران باسيل أثناء اعلانه استقالة وزراء حزب الله وحلفائهم يوم الأربعاء


بيروت (رويترز) - أعلن وزراء من حزب الله وحلفائه اللبنانيين استقالتهم يوم الاربعاء مما أدى الى إسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري قبل صدور قرار ظني من المتوقع ان يتهم حزب الله باغتيال والده.
وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من اعلان سياسيين لبنانيين عن فشل المبادرة السورية السعودية في التوصل الى اتفاق للحد من التوتر حول محكمة تدعمها الامم المتحدة من المتوقع ان توجه الاتهام الى اعضاء في حزب الله في مقتل رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري والد رئيس الوزراء الحالي عام 2005 .
واستقال الوزراء بينما كان الحريري مجتمعا بالرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن.
ونفى حزب الله أي دور له في التفجير الذي أودى بحياة الحريري الاب و22 آخرين عام 2005 . وندد حزب الله بالمحكمة التي وصفها بأنها " مشروع اسرائيلي" وحث رئيس الوزراء على رفض نتائجها وهو مطلب لم يلق استجابة.
واعلن عشرة وزراء من حزب الله وحلفائه استقالتهم في بيان تلاه وزير الطاقة جبران باسيل وجاء فيه "افساحا في المجال أمام قيام حكومة جديدة وفق ما ينص عليه الدستور تكون قادرة على تحمل مسؤولية المرحلة وتستطيع القيام بالواجبات المطلوبة منها لحفظ الاستقرار ودرء المخاطر وحماية مصالح الناس وتسهيل امورهم وتأمين العدالة الحقيقية يتقدم الوزراء المجتمعون باستقالتهم من هذه الحكومة املين من فخامة رئيس الجمهورية الاسراع في اتخاذ الاجراءات المطلوبة لقيام الحكومة الجديدة."
كما اعلن الوزير عدنان السيد حسين المؤيد للرئيس ميشال سليمان استقالته من الحكومة ليصبح عدد الوزراء المستقيلين 11 وزيرا وهو ما يؤدي الى استقالة الحكومة.
وتسببت الخلافات بشل عمل حكومة "الوحدة" التي تشكلت قبل 14 شهرا. واجتمع مجلس الوزراء مرة واحدة فقط خلال الشهرين الماضيين وفشلت الحكومة في الحصول على موافقة البرلمان على ميزانية عام 2010 .
وقال مسؤول أمريكي رفيع ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تحدثت مع مسؤولين في مصر والسعودية وفرنسا سعيا للوصول لاجماع دولي على دعم لبنان والمحكمة التي تدعمها الامم المتحدة.
وأضاف المسؤول الرفيع في الحكومة الامريكية للصحفيين على متن طائرة كلينتون لدى هبوطها في الدوحة بقطر "لقد تحدثت بالفعل الى المصريين والسعوديين والفرنسيين وغيرهم بشأن الوصول الى اجماع دولي بشأن دعم لبنان و.. المحكمة."
وأشار المسؤول الى أن كلينتون تعتزم اثارة موضوع لبنان "بصورة عاجلة" مع قادة دول الخليج العربية المجتمعين في قطر.
وفاقم التوتر بشأن المحكمة التي من المتوقع ان تصدر مسودة قرار الاتهام هذا الشهر من الخلافات القائمة بين الحريري المدعوم من القوى الغربية والمملكة العربية السعودية وحزب الله المدعوم من ايران وسوريا.
وقال محللون ان الاستقالات قد تمهد الطريق لاضطرابات سياسية طويلة الامد في لبنان الذي عانى من أزمات متلاحقة منذ اغتيال الحريري بما في ذلك سلسلة تفجيرات واقتتال طائفي في شوارع بيروت عام 2008 .
وقال كريم مقدسي استاذ العلاقات الدولية في الجامعة الامريكية في بيروت انه بالتأكيد ازدادت الحرب الكلامية ولكن لا أحد يعرف ما اذا كان ذلك يقابله انزلاق نحو وضع أمني سيء أو لا.
وقال وزير الطاقة جبران باسيل المنتمي الى التيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون حليف حزب الله لرويترز "جاءنا رفض من رئيس الحكومة سعد الحريري لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء" لمناقشة سحب لبنان كل أشكال التعاون مع المحكمة الدولية الخاصة.
وأضاف "وبالتالي فان سياسة ونهج واستمرار تعطيل الحكومة ومنها اتخاذ اي قرار وطني اساسي تأكد وعلى هذا الاساس فان فترة السماح انتهت وحالة الانتظار التي نعيشها من دون اي جدوى انتهت. انتهى الانتظار."
والقى وزير حزب الله في الحكومة محمد فنيش اللوم على الولايات المتحدة في عرقلة مساعي الرياض ودمشق لايجاد حل. وقال انه جرت جهود عربية اتاحت للبنانيين الفرصة للعمل بشكل ايجابي وان هذه الجهود لم تنجح بسبب التدخل الامريكي.
وقال هلال خشان استاذ العلوم السياسية في الجامعة الامريكية في بيروت ان واشنطن وضعت "الفيتو" في وجه المبادرة السعودية السورية وهناك احتمال ضئيل لتشكيل حكومة جديدة بسرعة في اعقاب الاستقالات.
وقال ان من غير المرجح ان يكرر حزب الله احداث مايو ايار عام 2008 عندما سيطر مسلحون على بيروت احتجاجا على خطوات الحكومة ضد الحركة الشيعية المسلحة لكنه لم يستبعد حدوث تظاهرات في الشوارع.
واضاف "ظاهرة اعمال الشغب بسبب الغذاء تنتشر في العالم العربي فالمعارضة قد تستغل المطالب الشعبية لمكافحة التضخم."
وانخفض مؤشر بورصة بيروت 3.22 بالمئة بسبب الازمة السياسية حيث انخفض سعر سهم سوليدير التي قادت اعمار بيروت بعد الحرب الاهلية بنسبة 8 بالمئة.
وقال لويس كرم كبير مستشاري الاستثمار في مؤسسة التمويل العربية "/لان/ الاتفاق السعودي-السوري وصل الى طريق مسدود شهدنا عمليات بيع."
لكن مروان بركات رئيس قسم الابحاث في بنك عودة في لبنان قال ان هناك احتياطات اجنبية ومستويات عالية من السيولة في القطاع المصرفي مما يعني ان لديه "خط دفاع" هائل لحماية عملته


الحريري يقطع زيارته لأمريكا وسط أزمة حكومية

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملةواشنطن (رويترز) - قال مسؤول لبناني في واشنطن لرويترز ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قطع زيارته للولايات المتحدة يوم الاربعاء كي يعود الى بلاده وسط أزمة حكومية.
وتوجه الحريري بسيارته الى مطار ديولز الدولي فور انتهاء محادثاته في البيت الابيض مع الرئيس باراك أوباما. وقال المسؤول ان من المرجح أن يجتمع الحريري فور وصوله لبلاده مع الرئيس ميشال سليمان.
وأشار الى أنه عقب الاجتماع مع أوباما أجرى الحريري محادثات هاتفية مع مسؤولين فرنسيين وقطريين وآخرين



الحريري يتوجه الى باريس لمباحثات مع ساركوزي

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملةبيروت (رويترز) - قال مكتب رئيس الورزاء اللبناني سعد الحريري يوم الاربعاء ان الحريري غادر واشنطن متوجها الى باريس لإجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بعد أن انسحب حزب الله وحلفاؤه من حكومته.
وفي وقت سابق قال مسؤول لبناني في واشنطن ان الحريري الذي التقى بالرئيس الامريكي باراك أوباما في البيت الابيض يوم الأربعاء متوجه الى لبنان.
وقال مسؤول في مكتب الحريري في بيروت انه سيجتمع بساركوزي يوم الخميس


السعودية وتركيا تدعوان حزب الله للعودة للحكومة اللبنانية

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملة

أنقرة (رويترز) - حثت السعودية حزب الله على الانضمام مرة أخرى الى حكومة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الاربعاء وحذرت من ان البلاد يمكن ان تنزلق مرة أخرى الى العنف.
وانسحبت الحركة الشيعية المسلحة وحلفاؤها السياسيون من الحكومة في وقت سابق يوم الأربعاء مما كشف فشل سوريا والسعودية في تضييق الخلافات في لبنان بشأن محكمة شكلت لمحاكمة قتلة رفيق الحريري والد رئيس الوزراء.
وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي في أنقرة ان الاستقالات ستكون خطيرة لانها ستسبب اشتباكات مرة أخرى.
وقال الوزير السعودي محذرا من العواقب في انحاء المنطقة انه كان يأمل في الا تحدث هذه الاستقالات وانها قد تسبب انهيار كل شيء تم بناؤه حتى الآن.
وعبر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو عن أمله في ان يعيد حزب الله التفكير في الاستقالات كما عبر عن تأييده لجهود الوساطة السورية السعودية.
وهذه الازمة ستزيد من التوتر الطائفي في لبنان. وتدعم سوريا وايران حزب الله بينما تدعم السعودية والولايات المتحدة حكومة الحريري



أوباما يعلن تأييده للحريري

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملةواشنطن (رويترز) - عبر الرئيس الامريكي باراك أوباما عن تضامنه مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في محادثات جرت يوم الاربعاء وسط أزمة في بيروت أدت لانهيار حكومته الائتلافية.
ودعا أوباما والحريري كل الاطراف للكف عن أي أعمال تؤدي الى مزيد من عدم الاستقرار. وقال البيت الابيض ان انسحاب حزب الله من الحكومة اللبنانية كشف "مخاوفه".
كما شدد أوباما على أهمية المحكمة الخاصة بلبنان التابعة للامم المتحدة "في المساعدة على إنهاء فترة الاغتيالات السياسية والافلات من العقاب في لبنان."
واستقال وزراء حزب الله وحلفائه اثناء اجتماع الحريري مع أوباما في البيت الابيض مما أسقط الحكومة قبل أن توجه المحكمة اتهامات متوقعة للحزب الشيعي في مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري عام 2005.
وقطع الحريري زيارته للولايات المتحدة عائدا الى لبنان بعد محادثاته مع أوباما.
وقال البيت الابيض في بيان "جهود التحالف الذي يقوده حزب الله لاسقاط الحكومة اللبنانية لا تكشف الا عن مخاوفه الخاصة وتصميمه على شل قدرة الحكومة على اداء عملها وتحقيق امال كل الشعب اللبناني."
وتابع البيان "أكد الرئيس ورئيس الوزراء مجددا التزامهما بتعزيز سيادة لبنان واستقلاله وتطبيق كل قرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة ذات الصلة ومواصلة شراكة واسعة النطاق وطويلة المدى بين الولايات المتحدة ولبنان."
وقال البيت الابيض "بحث الرئيس ورئيس الوزراء على وجه التحديد توحيد الجهود مع فرنسا والسعودية ولاعبين رئيسيين اخرين على الساحة الدولية والاقليمية للحفاظ على الهدوء في لبنان وضمان استمرار عمل المحكمة دون تدخل أطراف ثالثة."
واضاف "ينبغي لجميع الاطراف تجنب التهديدات أو الافعال التي من شأنها أن تسبب عدم الاستقرار."
وكان سياسيون لبنانيون قالوا أمس الثلاثاء ان السعودية وسوريا فشلتا في التوصل لاتفاق لاحتواء التوترات بشأن المحكمة التي تدعمها الامم المتحدة والتي من المتوقع أن تصدر لوائح اتهام قريبا في قضية اغتيال رفيق الحريري




كلينتون: أزمة لبنان محاولة لتخريب العدالة

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملةالدوحة (رويترز) - قالت وزير الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان انسحاب وزراء المعارضة من الحكومة الائتلافية في لبنان يوم الاربعاء محاولة سافرة لتخريب سير العدالة وتعهدت باستمرار عمل المحكمة الخاصة التي تدعمها الامم المتحدة بشأن اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.
وأضافت في مؤتمر صحفي في الدوحة حيث تحضر اجتماعا لزعماء المنطقة "نعتبر ما حدث محاولة مفضوحة من جانب تلك القوى داخل لبنان وخارجه لتخريب (سير) العدالة وتقويض استقرار وتقدم لبنان."
وقالت "يجب أن تمضي المحكمة الخاصة قدما في عملها حتى يتسنى تحقيق العدالة وانهاء الافلات من العقاب."
وكانت كلينتون تتحدث بعدما انسحب وزراء من حزب الله وحلفائه من الحكومة يوم الأربعاء مما أدى الى إسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري.
ومن المتوقع أن توجه المحكمة الخاصة الاتهام لاعضاء من حزب الله فيما يتصل باغتيال رفيق الحريري في عام 2005 . وينفي الحزب أي دور له في الحادث.
وقالت كلينتون "هذا أمر ينبغي السماح له بالاستمرار وفق ما اتفق عليه سابقا. هذا ليس فقط من أجل الاغتيال المأساوي لرئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري .. ولكن أناسا كثيرين اخرين قتلوا وأصيبوا أيضا."
وتابعت تقول "ينبغي للبنان الان الاصطفاف وراء مصالحه. ينبغي للشعب اللبناني تجاوز الحزبية السياسية. انهم الافراد وليس الاحزاب السياسية هم من سيقدمون للمحاكمة."
وقال رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ان بلاده ليست لديها خطط فورية للوساطة كا فعلت في أزمات سياسية سابقة في لبنان لكنه أضاف أن منطقة الخليج تأمل في امكانية أن تحقق المبادرة السعودية لحل الازمة تقدما.
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع كلينتون ان قطر ما زالت تأمل في التوصل الى حل يجنب لبنان الانزلاق الى صراعات من أي نوع



واشنطن: لا وقف فوريا للمساعدات الامريكية للجيش اللبناني

لبنان أزمه وأمريكا توجه حاملةواشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية يوم الاربعاء انه لن يكون هناك وقف فوري للمساعدات الامريكية للجيش اللبناني بعد استقالة وزراء أدت الى إسقاط حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري.
وقال المتحدث فيليب كراولي للصحفيين ان واشنطن ستنتظر كي ترى ما سيحدث وما نوع الحكومة التي ستتشكل في لبنان. وردا على سؤال عما اذا كان سيحدث أي وقف فوري للمساعدات الامريكية للجيش اللبناني قال كراولي "لا".
واستقال وزراء من حزب الله وحلفائه يوم الأربعاء لتسقط حكومة الحريري نجل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري الذي اغتيل في عام 2005 .
وقدمت الولايات المتحدة مساعدات للجيش اللبناني تجاوزت قيمتها 720 مليون دولار منذ عام 2006 .
وفي وقت سابق يوم الأربعاء قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان انسحاب وزراء المعارضة من الحكومة الائتلافية في لبنان محاولة سافرة لتخريب سير العدالة.
لكنها تعهدت في تصريحاتها في الدوحة حيث تحضر اجتماعا لزعماء المنطقة باستمرار عمل المحكمة الخاصة التي تدعمها الامم المتحدة بشأن اغتيال الحريري.
وقال كراولي في بيان صحفي لوزارة الخارجية في واشنطن ان الولايات المتحدة تريد أن تتشكل الحكومة اللبنانية الجديدة في أجواء سلمية.
وأضاف "نريد أن تتشكل الحكومة من خلال العمليات الطبيعية.. بموجب الدستور اللبناني. نريد أن يتم ذلك بشكل سلمي وبعيدا عن التدخل الخارجي أو أي أساليب ترهيب أخرى كما شاهدنا في لبنان في الأسابيع والشهور الاخيرة."
وتابع يقول "هناك قرارات ينبغي أن تتخذ في لبنان" مضيفا أن الولايات المتحدة لن تتدخل