الاثنين، 3 يناير، 2011

القوات الجويه الروسيه تتسلم مروحيات Ka-52 التمساح هذا العام



Russia's Defense Ministry plans to start procuring Ka-52 Alligator helicopters for the national Air Force in 2011, ministry's official spokesman Col. Vladimir Drik said on Sunday.
The Ka-52 is a modification of the basic Ka-50 Hokum model, it is armed with 30-mm cannon, Vikhr (Whirlwind) laser guided missiles, rockets, including S-24s, as well as bombs. The helicopter is also equipped with two radars, one for ground and one for aerial targets and a Samshite nighttime-daytime thermal sighting system.
The development of the Ka-52 started in 1994 in Russia, but its serial production began only in 2008


http://en.rian.ru/mlitary_news/20110102/162028468.html

أعلن المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسيه أن القوات الجويه الروسيه ستتسلم مروحيات هذا العام
وكان مشروع المروحيه بدأ فى عام 1994
وبدأ الإنتاج التسلسلى عام 2008

القوات الجويه الروسيه تتسلم مروحيات

تتمتع هذه المروحية الحربية من الجيل الجديد بقدرتها على قيادة سرب من المروحيات، ولعب دور مركز القيادة الذي يحدد ويوزع الأهداف على المروحيات الأخرى في السرب. ولا تقل "كا-52" في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "أباتشي" الأمريكية. وصممت المروحية الجديدة للعمل بعيدا عن قاعدة الانطلاق، ومن دون الحاجة إلى الصيانة والتوجيه الأرضي، لمدة طويلة نسبيا. كما تتميز بقدرة فريدة على المناورة، وعدم التأثر بقوة الرياح واتجاهها، إضافة إلى إمكانيات قتالية عالية في مختلف الظروف المناخية.

تخصص مروحية "كا-52 " التمساح" المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية لتأمين الفعالية القصوي في تنفيذ الاعمال القتالية وتنظيمها. وتتموضع مروحتا الطائرة عموديا . ولا توجد فيها مروحة خلفية. وتختلف المروحية"كا-52 " عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة والكابينة ذات المقعدين حيث صمم كرسيا القذف للطيارين احدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون اية قيود.وكابينة المروحية مدرعة.
ويبلغ وزن الاقلاع للمروحية"كا-52 " 1040 كيلوغراما . ويبلغ مدى الطيران العملي للطائرة مع الوقود في الخزانات الداخلية 520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 350 كم /ساعة. وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الاسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع السريع االاطلاق و6 نقاط في الحمالة تحت الجناحين.ويمكن ان تركب عليها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ " جو – جو" والمدافع الرشاشة وقنابل من مختلف العيارات. ويبلغ الوزن الاجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام. كما تركب في المروحية مجموعة الكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الاهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة