الاثنين، 2 مايو، 2011

الهند ترفض الميج35 رسميآ والمنافسه بين التايفون والرافال فى صفقة 126مقاتله


India Rejects Russia's Fighter Jet Bid: Official


MOSCOW - Russia confirmed April 29 that India had rejected its bid to supply its traditional ally with 126 multi-role combat aircraft in a deal worth about $12 billion.

A spokesman for the Rosoboronexport agency responsible for foreign military contracts said India had informed Russia of the decision earlier in the week.
The official added that no formal explanation was given for the decision and that the choice "was the exclusive right of India".
The U.S. ambassador to New Delhi on April 28 said Washington was "deeply disappointed" that Lockheed Martin's F-16 and Boeing's F/A-18 Super Hornet had also been rejected.
India has made no official announcement but the U.S. and Russian confirmations indicate that only the Dassault Rafale fighter of France and the joint Eurofighter Typhoon project are still in the running.
Russia hoped its Soviet-era ally would settle on the MiG-35 - an updated version of the MiG-29 jet that is already being purchased by India.
The Stockholm International Peace Research Institute (SIPRI) identified India as the world's biggest arms purchaser between 2006 and 2010 and Russia had remained its main supplier throughout.
The two sides agreed in December on the joint production of a fifth-generation fighter with stealth capabilities in deal potentially worth up to $30 billion.
India is Russia's second largest military client behind China.




http://www.defensenews.com/story.php...19&c=EUR&s=AIR



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x500.

























بقيت مقاتلتا يوروفايتر تايفون من EADS الأوروبية ورافال من Dassault الفرنسية في المنافسة للفوز ببرنامج المقاتلة الهندية المتوسطة المتعددة الأدوار (MMRCA)، وذلك من أصل ست مقاتلات كانت تتسابق في هذا البرنامج.
تبلغ قيمة هذه الصفقة الضخمة المتوقعة حوالي 10.4 مليار دولار، ويتم بموجبها تزويد سلاح الجو الهندي بـ 126 مقاتلة.
وقد أقصيت من هذه المناقصة مقاتلتا F/A-18 Super Hornet و F-16 الأميركيتان، و Gripen السويدية، و MiG – 35 الروسية.
ونشر موقع إنديا تايمز عن مصادر هندية قولها أن المقاتلتين الأوروبية والفرنسية هما الأكثر احتمالاً أن تبقيا في القائمة المختصرة للطائرات التي تكون قد استوقت الشروط الفنية، رغم أن الولايات المتحدة تحقق مبيعات كثيرة حول العالم لمقاتلتيها.

وسيتم بموجب هذه الصفقة شراء 18 مقاتلة نفاثة جاهزة، بينما يتم صناعة 108 مقاتلات الباقية في الهند لدىشركة هندوستان آيرونوتيكس Hindudtan Aeronautics، بموجب اتفاق لنقل التكنولوجيا.
وكان سلاح الجو الهندي من جهته قد قدم تقييمه لتجارب طيران المقاتلات المشاركة منذ سنة. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تأخذ الهند في عين الاعتبار لتكاليف العمر العملي للطائرات ضمن عملية التقييم الرسمية، بدلاً من اختيار المنافس الذي يعرض الصفقة المباشرة الأدنى كلفة.
يحدد العقد كذلك اتفاق مبادلة بقيمة 50 بالمائة، يقوم بموجبه الطرف الفائز بالصفقة بإعادة الاستثمار بما يعادل نصف قيمة الصفقة في الأسواق الهندية.
ويسعى سلاح الجو الهندي لاستلام الدفعة الأولى من هذه المقاتلات الـ 126 بحلول العام 2014، لاستعادة التفوق القتالي الجوي. فهو يمتلك حالياً 32 سرباً من المقاتلات (كل سرب مؤلف من 12 إلى 18 مقاتلة)، في الوقت الذي تحصل فيه باكستان على مقاتلات أف – 16 أميركية ومقاتلات صينية أخرى، كما تبني الصين قواعد جوية في التيبت وجنوب الصين.

وقد نقل بيان عن ممثلي السفارة الأميركية في الهند قولهم، "لقد خيب هذا الخبر آمالنا. فنحن واثقون تماما ان طائرتي " اف – 18" و"اف – 16" كان يمكن ان تصبحا طائرتين مثاليتين في سلاح الجو الهندي من حيث ثمنهما القابل للمنافسة والتكنولوجيات المستخدمة فيهما".
كما اعتبرت مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" المسؤولة عن التصدير العسكري الروسي أن القرار باقصاء مقاتلة "ميغ – 35" الروسية من المناقصة يعتبر حقا استثنائيا للجانب الهندي باختيار جهة مزودة للطائرات.
واعاد فياتشيسلاف دافيدينكو المتحدث الرسمي باسم مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" الى الاذهان ان مؤسسته تشارك في مناقصة تزويد وزارة الدفاع الهندية بالصهاريج الجوية والمروحيات الضاربة ومروحيات الاستطلاع الخفيفة ومروحيات النقل الثقيلة.
ويذكر أنه من المتوقع أن يتسلم الجانب الهندي عما قريب دفعة لمقاتلات " ميغ – 29 كوب " البحرية وذلك بموجب اتفاقية عام 2004، كما يتوقع ان يبدأ انتاج 29 مقاتلة " ميغ – 29 كوب" البحرية بموجب اتفاقية تم توقيعها عام 2009.